2019/05/21
البركاني يلتقي في جنيف أمين عام الاتحاد البرلماني الدولي

التقى رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني، اليوم بمقر الاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف السويسرية، امين عام الاتحاد مارتن شونجونج .

جرى خلال اللقاء بحضور أعضاء هيئة رئاسة المجلس، وأعضاء المجلس زكريا الزكري وعبدالرزاق الهجري ومبخوت بن ماضي، مناقشة الأوضاع التي تمر بها اليمن من جميع الجوانب. 

حيث قدم رئيس مجلس النواب شرح تفصيلي لنشاط البرلمان خاصة بعد استئناف عقد جلساته في مدينة سيئون مطلع ابريل الماضي وانتخابه لهيئة رئاسة جديدة. 

كما تطرق بإيضاح مفصل الى الوضع السياسي والإنساني.. مؤكدا ان جماعة الحوثي الانقلابية هي من سعت وتسعى الى إعاقة وعرقلة جميع الجهود المبذولة للوصول الى حل سياسي شامل وكامل للقضية اليمنية وفق المرجعيات الثلاث " المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الشرعية الدولية وعلى وجه الخصوص القرار الاممي 2216" وذلك بالرغم من جميع التنازلات التي قدمتها وتقدمها الدولة اليمنية بجميع تكويناتها وعلى رأسها رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي وكذالك دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأشار البركاني، الى ان المليشيات الانقلابية الحوثية هي من تسببت ولازالت تتسبب بكل المعاناة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني طيلة ال5 السنوات الماضية في جميع مناحي الحياة. 

من جانبه رحب امين عام الاتحاد البرلماني الدولي برئيس المجلس والوفد المرافق له وهنأه وبقية أعضاء هيئة الرئاسة بمنح ممثلين الشعب هذه الثقة لهم.. متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم المستقبلية في هذه الظروف الصعبة. 

كما أبدى استعداد الاتحاد الكامل لمساعدة البرلمان اليمني في جميع الجوانب اللوجستية والفنية.

حضر اللقاء سفير اليمن والمندوب الدائم لدى هيئات الأمم المتحدة في جنيف الدكتور علي مجور.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://voice-yemen.com - رابط الخبر: https://voice-yemen.com/news129004.html