2019/05/03
نقابة الصحفيين تطالب المنظمات الدولية بالوقوف إلى جانب صحافيي اليمن

طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين في اليوم العالمي لحرية الصحافة ؛ المنظمات الدولية والعربية والمحلية بالوقوف إلى جانب الصحفيين اليمنيين والتخفيف من معاناتهم والضغط لإيجاد بيئة مناسبة وآمنة للعمل الصحفي.
وكشفت نقابة الصحفيين عن استشهاد 39 صحفياً بسبب الأحداث التي تشهدها اليمن، وسنوات الحرب .. متهمة مليشيا الحوثي باختطاف 17 صحفياً يتعرضون للتعذيب والمعاملة القاسية.
وأعربت النقابة في بيان - حصلت "الثورة نت" عن نسخة منه - عن غضبها من تعذيب عشرة من الصحفيين في أقبية أجهزة المخابرات لدى مليشيا الحوثي بعد أربع سنوات من الإخفاء والحجز التعسفي والمعاملة القمعية ، وآخرين لا تعرف عن أوضاعهم شيئاً  سوى وجع مضاعف لوحشية منفلتة تمارس العنف والعداء بحق المختطفين.
وقالت النقابة إن مناسبة اليوم العالمي للصحافة تمر والصحفيين يعيشون أعتا أزماتهم بعد إغلاق العشرات من وسائل الإعلام الأهلية والمعارضة ، وفقدان مئات الصحفيين لأعمالهم ومطاردة أصحاب الرأي وترويعهم .
وطالبت بالتوقف عن الانتهاكات الممنهجة ضد الصحفيين بدءً بالإقصاء والملاحقات والاختطافات والتهديد والفصل من العمل وصولاً إلى إيقاف الرواتب وحملات التحريض والتخوين على خلفية مهامهم المهنية يجب أن يتوقف.
وجددت نقابة الصحفيين مطالبتها للحكومة بإطلاق رواتب جميع الصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام  دون استثناء .. مثمنة الدور الداعم للحريات الصحافية من قبل الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب والمنظمات الحقوقية المعنية بحرية التعبير. 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://voice-yemen.com - رابط الخبر: https://voice-yemen.com/news128625.html