2019/05/01
ناطق الجيش: المليشيا ترتكب 3719 خرقا للهدنة الانسانية في الحديدة

أعلن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد الركن عبده عبدالله مجلي، أن الجيش الوطني، رصد 3719 خرقا، ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية، في محافظة الحديدة، منذ بدء سريان الهدنة في ١٨ ديسمبر ٢٠١٨م.

وأوضح العميد مجلي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، في مدينة مأرب، أن تلك الخروقات أسفرت عن استشهاد 140 مواطنا، وجرح 811 آخرين، اغلبهم من النساء والأطفال.

وذكر أن مليشيا الحوثي الانقلابية تواصل استهداف مواقع الجيش الوطني، جنوبي مدينة الحديدة، مؤكدا أن الجيش لن يقف مكتوف الأيدي امام تلك الخروقات.

وأكد أن مليشيا الحوثي الانقلابية تواصل خروقاتها في ظل صمت وتغاضي أممي لهذه الممارسات، مطالبا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بالضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية بتنفيذ اتفاق ستوكهولم.

ودعا الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، الأمم المتحدة، لإلزام مليشيا الحوثي الانقلابية بتسليم خرائط الألغام التي زرعتها في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة.

ولفت العميد مجلي الى أن مليشيا الحوثي الانقلابية تعمل على تهجير السكان من بعض مناطق في مديرية الدريهمي، وتحتل منازلهم وتحولها الى ثكنات لعناصرها ومخازن أسلحة.

وتطرق العميد مجلي الى العمليات العسكرية التي يخوضها، أبطال الجيش الوطني، في مختلف الجبهات القتال، ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وناشد مجلي المجتمع الدولي بأن يضغطو على مليشيات الحوثي بالإنسحاب من مدينة الحديدة التي يقومون بتهجير أهلها وزراعة الالغام في كل مناطقها كما ناشدهم بالضغط على المليشيات بتسليم خرائط الالغام أو تركها بعد الهزائم التي يتلقونها في كافة الجبهات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://voice-yemen.com - رابط الخبر: https://voice-yemen.com/news128562.html