2019/04/25
سخط واسع من تعسفات ميليشيا الحوثي بحق "عمال النظافة" بصنعاء

أثارت الممارسات والتعسفات التي تمارسهاآ  مليشيا الحوثي الانقلابية بحق عمال النظافة بالعاصمة صنعاء سخطا ًواسعا في أوساط المواطنين.

آ النقابة العامة للبلديات والإسكان أدانت ما يتعرض له زملاؤهم الموظفون والعاملون في صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء من ممارسات غير قانونية واعتداءات مقيتة وصلت حد الشروع في القتل.
آ 
واستنكرت في بيان صدر عنها أمس الثلاثاء 23 أبريل 2019، ، الممارسات غير القانونية من قبل مليشيا الحوثي بصنعاء وقيادة صندوق النظافة والتحسين واستمرارهم وبإصرار متعمد تجاهل المطالب القانونية والمشروعة لموظفي الصندوق، بحسب بيان سابق صادر عنه.
آ 
وقالت النقابة إن هذه الممارسات غير القانونية تأتي ضمن مسلسل الاعتداءات التي تستهدف عمالنا قوبلت بصمت من قبل الجهات المعنية التي لم تحرك ساكناً تجاه المطالب، معتبرة تجاهل المعنيين تنصلاً واضحا وصريحا منهم عن القيام بمسؤوليتهم تجاه العمال، متعمدة بتقاعسها غير المبرر في استمرار معاناة العاملين ومنح ضوء أخضر لكافة الجناة الخارجين عن القانون بمواصلة إجرامهم وإهدار كرامة العمال وتعريض حياتهم للخطر من وقت إلى آخر.
آ 
وأكدت النقابة تأييدها الكامل ما تضمنه بيان فرع النقابة في محافظة صنعاء من مطالب قانونية ومشروعة وما ستلجأ إليه قيادة فرع النقابة من إجراءات قانونية حتى يتم استجابة الجهات المعنية وقيادة صندوق النظافة للمطالب القانونية والمشروعة للعاملين كاملة بدون أي انتقاص او تحايل او التفاف عليها او على البعض منها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://voice-yemen.com - رابط الخبر: https://voice-yemen.com/news128390.html