2019/04/16
ميليشيا الحوثي تستولي على مستشفى خاص بصنعاء

اقتحمت ميليشيا الحوثي الانقلابية مستشفى الأهلي الحديثآ وهددت العاملين وإدارة المستشفى، كما وزعت عناصرها في جميع مداخل ومخارج المستشفى.
آ 
وقالت مصادر أن مسلحين تابعين للقيادي الحوثي المدعو "محمد البخيتي" اقتحمت المستشفى الأهلي الحديث الواقع في شارع الستين بمديرية الوحدة وسط العاصمة، وسيطرت عليه.
آ 
وأضافت ": أن مليشيا الحوثي هددت مدير المستشفى بقوة السلاح، مما اضطر لمغادرة المستشفى، وسط فزع وخوف المرضى والعاملين من تعامل المليشيا الانقلابية.
آ 
يذكر أن مليشيا الحوثي الانقلابية قد اقتحمت عدة مستشفيات في العاصمة صنعاء، وفرضت عليها إدارة وعناصر من الموالين لها، خصوصا في إدارة الحسابات والمالية، منها مستشفى الأم، ومستشفى سيبلاس ، وجامعة العلوم والتكنولوجيا، ومستشفى المغربي وابن الهيثم والألماني الحديث، بالإضافة لمؤسسات وممتلكات صحية اخرى، الأمر الذي يهدد بانهيار الوضع الصحي في العاصمة.
آ 
تأتي هذه الإجراءات في ظل انتشار متسارع لوباء الكوليرا في العاصمة صنعاء، بسبب انهيار شبكات الصرف الصحي نتيجة للإهمال المتعمد من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية، وبيعها لمواد مكافحة الوباء خصوصا الكلور، وعرقلتها لعمل المنظمات الدولية.آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ 
آ 
كما أن القمع الذي تمارسه بحق الأطباء والمستشفيات في العاصمة أجبر كثير من الأطباء والصحيين على مغادرة العاصمة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://voice-yemen.com - رابط الخبر: https://voice-yemen.com/news128155.html