2019/04/09
سنتخذ إجراءات سريعة حال رفع اللجنة القضائية بنتائج التحقيق(د معين عبدالملك)

شدد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على لجنة التقصي القضائية المكلفة بالتحقيق في الاحداث الاخيرة والمؤسفة التي شهدتها مدينة تعز، مؤخرا، سرعة انجاز عملها والرفع بنتائج التحقيق لاتخاذ الخطوات اللازمة على ضوء ذلك لتحقيق تطلعات المواطنين في العدالة وسيادة دولة القانون.

 

وأكد رئيس الوزراء، خلال لقائه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، محافظ تعز نبيل شمسان،على ضرورة منع تكرار تلك الاحداث المؤسفة والمخلة بأمن واستقرار وسمعة المدينة، كمنارة للنضال الوطني والجمهوري عبر التاريخ.

 

وقال " ستدعم الحكومة بكل السبل الممكنة والمتاحة قيادة السلطة المحلية في محافظة تعز لاستعادة وتفعيل كافة مؤسسات الدولة والقيام بدورها بشكل فاعل ومؤثر في تطبيع الأوضاع وبسط الأمن والاستقرار، وتحقيق سيادة القانون على الجميع دون استثناء".

 

ودعا الدكتور معين عبدالملك، كافة القوى السياسية والمجتمعية إلى ضرورة رص الصفوف ومضاعفة الجهود وتوحيد الكلمة والالتفاف الوطني خلف الشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، لاستكمال مشروع استعادة الدولة واجهاض المشروع التدميري لمليشيات الحوثي الانقلابية.. مثمنا التضحيات الجسيمة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من تحالف دعم الشرعية، لاستكمال تحرير محافظة تعز وجميع المناطق التي لازالت تحت سيطرة المليشيا الانقلابية، واقتراب تحقيق الانتصار الكبير بافشال المخططات التوسعية الايرانية لزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والخليج والمنطقة العربية والعالم.

 

واستمع رئيس الوزراء من محافظ تعز، إلى شرح تفصيلي عن مجمل الأوضاع في المحافظة وما تبذله السلطات المحلية من جهود كبيرة في ملف الخدمات الأساسية، وسير العمليات الميدانية لاستكمال تحرير تعز ورفع الحصار عنها، بالتوازي مع الجهود القائمة لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار وتفعيل مؤسسات الدولة في المناطق المحررة.

 

وعبر محافظ تعز عن تقديره لما يوليه دولة رئيس الوزراء من اهتمام ومتابعة لعمل قيادة السلطة المحلية، ودعم جهودها للاضطلاع بواجبها تجاه المواطنين.

 

حضر اللقاء، مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس، أنيس باحارثة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://voice-yemen.com - رابط الخبر: https://voice-yemen.com/news127978.html