2019/04/07
وزير الخارجية يلتقي رئيس الوزراء الكويتي بالإنابة

التقى وزير الخارجية خالد اليماني اليوم في الكويت مع رئيس مجلس الوزراء بالإنابة الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

جرى خلال اللقاء استعراض تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية وما تسببت به مليشيا الحوثي الانقلابية من اعمال حرب وحصار ضد المدنيين ودمار في البنية التحتية بمختلف المحافظات.

وأشار اليماني الى اخر المستجدات السياسية التي أعقبت اتفاق ستوكهولم والجهود التي بذلها فريق الحكومة الشرعية في المشاورات لتجاوز التحديات وانهاء الحرب وتحقيق السلام وتعمد مليشيا الحوثي المماطلة للتنصل من تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في ستوكهولم ورفضها الانسحاب من مدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف وراس عيسى وفتح الممرات الإنسانية امام دخول المساعدات الاغاثية وانتهاكاتها المستمرة لهدنة وقف إطلاق النار.

وأشاد بالمواقف الايجابية للكويت قيادة وحكومة وشعبا من خلال وقوفهم الداعم والمساند لليمن في مختلف المراحل لاسيما في هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها جراء الانقلاب وما قدمته الكويت مؤخرًا لصالح خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة بقيمة 250 مليون دولار.

كما عبر اليماني عن تطلعه لدعم جهود الحكومة اليمنية في جهود الحكومة الرامية الى تحقيق التعافي الاقتصادية وإعادة الاعمار والتنمية.

بدوره اشار رئيس الوزراء الكويتي بالإنابة الى عمق ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين مجدداً دعم بلاده للحكومة الشرعية ولأمن واستقرار ووحدة اليمن.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ونائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله وسفير اليمن في الكويت علي بن سفاع ورئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير احمد ناجي ومساعد وزير الخارجية الكويتي لشئون الوطن العربي فهد العوضي،والسفير الكويتي لدى اليمن فهد الميع.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://voice-yemen.com - رابط الخبر: https://voice-yemen.com/news127939.html