2018/12/27
تحذير خطير... جاسوس يراقب ما تفعله في غرفة نومك

حذر مصادر اعلامية من الاجهزة المتعلقة بالانترنت مثل أجهزة التلفاز الذكي أو المساعد الصوتي الذكي أو حتى الأجهزة المنزلية الذكية مثل الغسالات أو الثلاجات أو حتى ألعاب الأطفال المتصلة بالإنترنت يمكنها أن تسجل وتتجسس حتى على اللحظات الحميمة بينك وبين زوجتك في غرفة نومكما.

وقالت "الديلي ميل"البريطانيةإن مجموعة "أوبين رايتس" الدولية المكافحة لكل ما يخترق الخصوصية حذرت من الاجهزة الذكية ودللت على ذلك بواقعة سيدة من بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية تدعى دانييل، والتي رفعت دعوى قضائية ضد شركة "أمازون" الأمريكية، بسبب أن سماعات "أمازون إيكو" سجلت المحادثة الحميمية بينها وبين زوجها في غرفة نومها في وقت متأخر من الليل، وأرسلتها لعدد من الموظفين زملاء زوجها في العمل.

ولم يكتشف الزوجان ذلك إلا في الصباح، بعدما اتصل به زملاؤه يخبرونه عن سر إرساله المحادثة الحميمة مع زوجته عبر بريدهم الإلكتروني.

ورغم أن أمازون عللت ذلك بأنه مجرد خطأ تقني يمكن أن يقع في أي مساعد صوتي آخر، وينجم ذلك عن أن زوجته نطقت بالخطأ خلال المحادثة كلمة "ابعث"، والتي ظن "أمازون إيكو" أنه يريدها أن تبعث بالتسجيل لزملاء زوجها في العمل

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://voice-yemen.com - رابط الخبر: https://voice-yemen.com/news125762.html