2018/12/04
الدكتور معين يستقبل الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة "الفاو"

 

استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة "الفاو" الدكتور صلاح الحاج حسن، و مساعد الممثل دكتور محمد سلام، ومدير مشروع الأمن الغذائي بليهو ناجيسي.

وعبر رئيس الوزراء في اللقاء الذي حضره وزير الثروة السمكية فهد كفاين، عن شكره لدور المنظمة في اليمن وأعمالها الإغاثية التي تقدمها للمتضررين، الأمر الذي ساهم في تقليص حدة الأزمة الإنسانية التي تضرب البلاد جراء الحرب العبثية التي تشنها مليشيات التمرد والانقلاب.

وأكد على أهمية المخزون الاستراتيجي من المواد الأساسية والغذاء، بما يعزز من الأمن الغذائي في البلاد..متطلعاً إلى تحسين الشراكة بين الحكومة اليمنية والمنظمة، وتفعيلها بصورة أكبر خلال الفترات المقبلة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تفعيل القطاع الزراعي في اليمن، ودعم المزارعين بما يعزز من قدرة المجتمع اليمني على الصمود وبدء تحقيق الاعتماد الذاتي على المحاصيل الزراعية في البلاد..مشيراً إلى إن القطاعين الزراعي والسمكي يعانيان بسبب حرب الميليشيا الانقلابية التي شنتها على اليمنيين منذ مطلع العام 2015، والتي أدت إلى توقف تصدير الفواكه إلى دول الجوار وتدمير النشاط السمكي، بعد أن أحرمت آلاف الصيادين من النزول للبحر.

من جهته، قدم الممثل المقيم للمنظمة شرحاً مفصلاً لدور منظمة الفاو في اليمن، ومساعدتها للقطاع الزراعي والمزارعين، بالإضافة إلى دعم الصيادين في السواحل اليمنية، وتوفير لهم القوارب لبدء مشاريعهم الاقتصادية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://voice-yemen.com - رابط الخبر: https://voice-yemen.com/news125047.html