2018/11/30
محافظ الحديدة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية

التقى محافظ الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر ومعه محافظ لحج اللواء الركن احمد عبدالله تركي ،اليوم،في مخيم النازحين بمديرية الرباط وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية مارك لوكوك والوفد المرافق له.

آ 

واستعرض محافظ الحديدة الوضع الإنساني الذي يمر به النازحين من أوضاع إنسانية تتحتم على جميع المنظمات الدولية العمل على تحسينها..مشيراً إلى الجوانب المتصلة بسير العمل الإنساني والإغاثي والجهود والمساعي الأممية والدولية والعربية لتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء الأوضاع الراهنة التي تسببت بها مليشيا الحوثي الانقلابية.

آ 

ونوه بدور المنظمات والبرامج الإنسانية العاملة في اليمن للتخفيف من تفاقم الأوضاع الإنسانية ..مؤكداً الحرص على التعاون وتقديم كافة التسهيلات للمنظمات والمكاتب الإنسانية بما يمكنها من تنفيذ مشاريعها وأنشطتها الإنسانية..مطالبا الامم المتحدة بضرورة المساهمة في إعادة تأهيل المناطق التي تم تحريرها بمحافظة الحديدة في مجالات البنية التحتية والمشاريع التي تضررت جراء الحرب التي قامت بها المليشيا الحوثية.

آ 

من جانبه عبر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية عن شكره لتعاون الجهات المختصة وما تقدمه من تسهيلات للعاملين في المجال الإنساني .. لافتا إلى جهود المنظمات الأممية بهذا الخصوص لتفادي كارثة إنسانية وشيكة في اليمن.

آ 

واطلع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية ومعه منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي على أوضاع نازحي محافظة الحديدة المتواجدين في مخيم الرباط بمحافظة لحج والجهود التي تقدم لهم للتخفيف من أعباء نزوحهم.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://voice-yemen.com - رابط الخبر: https://voice-yemen.com/news124899.html