2018/11/23
صنعاء: مليشيا الحوثي تكثّف عمليات تجنّيد الأطفال ومخاوف في أوساط المواطنين

أفاد شهود عيان بأن مليشيا الحوثي الانقلابية كثّف عمليات تجنيد الأطفال في مناطق سيطرتها خصوصاً بعد تلقيها هزائم كبيرة في جبهات القتال حيث أصبحت تعاني من نقص كبير في المقاتلين.
آ 
وقال أحد الشهودآ  إن نشاط مليشيات الحوثي في تجنيد الأطفال تصاعد بشكل ملحوظ حيث أكد أن المليشيات تأتي بأعداد كبيرة من الأطفال إلى مبنى سكنى في حي الخصبة بصنعاء تابع لها، وتكرر هذا الأمر بكثرة خلال الفترة الأخيرة من الشهر الجاري نوفمبر 2018م.
آ 
وأضاف بأن المليشيات تحتجز هؤلاء الأطفال لعدة أيام، وتقوم بإخراجهم في سيارات خاصة وهم يعانون من إعياء وإنهاك كبيرين، مؤكدين بأن عمليات التجنيد تصاعدت بشكل لافت ومثير للقلق.
آ 
وبحسب الشهود فإن هذا الأمر يتكرر من فترة إلى أخرى مع مجاميع كبيرة من الأطفال يختلفون عن سابقيهم، الأمر الذي أثار الشكوك والريبة لدى السكان المجاورين للمبنى، حيث انهم لا يعلمون ما الذي تقوم به المليشيات مع هؤلاء الأطفال ولا من أين تجلبهم.
آ 
ولفت الشهود إلى أن المبنى الذي تجلب مليشيا الحوثي الأطفال إليه كان في السابق مدرسة خاصة، حيث قامت المليشيات بشراء المبنى وحولته إلى مقر تدريب ومخزناً لمواد لا يعرف ماهيتها مخفية في كراتين سوداء كبيرة.
آ 
يشار إلى أن مليشيا الحوثي الانقلابية حوّلت العديد من المنازل والمباني والمدارس والجوامع إلى ثكنات عسكرية وسجون سرية لمعارضيها منذ انقلابها على الشرعية الدستورية واجتياحها العاصمة صنعاء 21 سبتمبر/ ايلول 2014م

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://voice-yemen.com - رابط الخبر: https://voice-yemen.com/news124589.html