2018/11/15
وزير الخارجية يلتقي نظيره الاماراتي في العاصمة ابوظبي

التقى وزير الخارجية خالد اليماني اليوم الخميس، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان.

وخلال اللقاء نقل الوزير اليماني تحيات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إلى القيادة والشعب الإماراتي الشقيق، مشيدًا بالدور الهام الذي تلعبه دولة الإمارات ضمن تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وهنأ نظيره الإماراتي على الانجاز الذي حققه الجواز الإماراتي بحصوله على المركز الثالث عالميا، وعلى إطلاق دولة الإمارات للقمر الصناعي خليفة سات والذي صنع بأيدي إماراتية بحتة.

من جانبه رحب الشيخ عبدالله بن زايد بالوزير اليماني في الإمارات، مؤكدا على عمق العلاقة اليمنية الإماراتية والتي هي علاقة دم وأخوة ومحبة، استمرار السعي لتعميق علاقة البلدين لتحقيق المزيد من المصالح المشتركة.

وجرى خلال اللقاء تناول جهود استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، والجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام للتوصل الى حل سياسي يضمن تسليم المليشيات للأسلحة وانسحابها من المدن ومؤسسات الدولة.

من جانبه عبر سمو الشيخ عبدالله بن زايد على استعداد الإمارات لتقديم الدعم الكامل للحكومة اليمنية من خلال برنامج تطوير الأداء الحكومي الذي تقدمه دولة الإمارات لبعض الدول العربية الأخرى، والذي سيكون له دور كبير في تحسين أداء الحكومة اليمنية بما يخدم أبناء اليمن كافة.آ 

كما جرى التشاور حول تسهيل إجراءات منح التأشيرات للمواطنين اليمنيين والتي شهدت بعض التحسن خلال الفترة الأخيرة.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى دولة الأمارات، فهد المنهالي، و مدير إدارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات السفير عبدالله المزروعي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://voice-yemen.com - رابط الخبر: https://voice-yemen.com/news124349.html