2018/10/06
وزير حقوق الانسان:تستنكر اختطاف ميليشيا لطالبات جامعة صنعاء

عبرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، عن ادانتها واستنكارها الشديدين لقيام مليشيات الحوثي الانقلابية باختطاف 15 امراة من جامعة صنعاء والتعرض لهن بالضرب والزج بهن في السجون، معدةً هذا الأجراء انتهاك سافر لحقوق المرأة وللقوانين الدولية الانسانية .

وقالت الكمال، في بيان صحفي، ان الاعتداء واختطاف النساء نساء عٌزل، يعد سابقة خطيرة، في مسلسل الاجرام الوحشي من ميليشيا الحوثي بحق اليمنيين.. لافتة الى أن اختطاف النساء والتعرض لهن بالضرب بوحشية جريمة اخلاقية وانسانية بامتياز وتتنافى مع القيم الأخلاقية للمجتمع اليمني، وجريمة في القوانين الدولية والانسانية ولم يسبق احد ان قام بمثل هذه الجرائم الا مليشيات الحوثي الانقلابية.

ودعت الكمال التي تشغل أيضا عضوية المجلس الأعلى للمرأة العربية ، المفوضية السامية لحقوق الانسان، والمنظمات المعنية بحقوق المرأة الى تدوين هذه الجرائم وادانتها وتحويلها الى الامم المتحدة ومجلس الامن والمحافل والدولية والانسانية كون هذ الانتهاكات مجرمة القوانين الحقوقية والدولية الانسانية.

وأعربت الكمال عن بالغ قلقها من تزايد حالات العنف ضد المرأة والطفل في مناطق سيطرة الجماعة الانقلابية، لافتة الى ان قيام الميليشيا بتجنيد مليشيات نسائية تحت مسميات طائفية كـ (الزينبيات) واستخدامهن لاعتقال وضرب النساء مؤشر خطير من الجماعة للاستمرار في الجرائم الوحشية بحق المرأة.





تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://voice-yemen.com - رابط الخبر: https://voice-yemen.com/news122877.html