2018/10/03
وزير الإشغال العامة يفتتح ورشة عمل حول التنمية الإسكانية

افتتح وزير الاشغال العامة والطرق معين عبدالملك اليوم بعدن ورشة العمل الخاصة بالتنمية الاسكانية في الجمهورية اليمنية بمناسبة اليوم العالمي للإسكان.

وقدم الوزير ورقة عمل حول الشراكة بين القطاع العام والخاص في التنمية الاسكانية فيما قدم الدكتور حسين المفلحي ورقة عمل حول مكونات ونشاط الجمعيات التعاونية السكنية.

واوضح ان الهدف من اقامة الورشة هو الخروج بنتائج وتوصيات تحدد فيها الاحتياج الفعلي للوحدات السكنية والذي يزداد مع زيادة النمو السكاني المرتفع ، وكفرصة في اعداد الدراسات الكافية والشاملة لبناء مدن سكنية للجمعيات التعاونية لموظفي الدولة وتعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاع العام والقطاع الخاص لتحقيق التنمية الاسكانية.

واشار الى ان الورشة تهدف ايضا الى ايجاد الاسس والاطر القانونية والدراسات والاحصائيات الدقيقة بالمساحات والمنضوين في اطار الجمعيات السكنية للبحث عن الممولين ، وانطلاق العمل في هذا الجانب بالتزامن مع عملية اعادة الاعمار التي ستشمل عموم المناطق اليمنية.

حضر الافتتاح نائب وزير الداخلية اللواء على ناصر لخشع ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان ومحافظ الضالع اللواء على مقبل صالح ووكلاء وزارة الاشغال العامة ومدراء عموم الاشغال والاراضي وممثلي الجمعيات السكنية والنقابية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://voice-yemen.com - رابط الخبر: https://voice-yemen.com/news122714.html