2018/09/25
وزير الإدارة المحلية يبحث مع ادارة الكوارث والطوارئ التركية دعماً اغاثياً وانسانياً لبلادنا

بحث وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثه عبدالرقيب فتح، مع ادراة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) تقديم دعماً اغاثيا وانسانيا لبلادنا في مختلف المجالات والمساهمة في تنفيذ مشاريع تعزيز الاستقرار في المحافظات المحرره.

وناقش فتح، مع ادارة الكوارث والطوارئ آليات التعاون والتنسيق، والاسهام المباشر في توجيه المساعدات الاغاثية والانسانية الى بلادنا.

وقدم الوزير فتح خلال اللقاء شرحاُ موسعاُ عن مستجدات الوضع الانساني في بلادنا، ومعاناة المواطنين جراء الحرب التي قادتها المليشيات الحوثي بحق الشعب اليمني..مؤكداً ان انقلاب المليشيا الحوثية على الرئيس المنتخب والحكومة الشرعية وسيطرتها على المؤسسات بقوة السلاح وتعطيلها لعمل مؤسسات الدولة هو السبب الرئيس لما يعانيه الشعب اليمني في الوقت الحالي.

واوضح ان الحكومة اليمنية تعمل وبالتنسيق مع المانحين الاشقاء والاصدقاء والمنظمات الاغاثية والانسانية الاممية والدولية لتقديم الدعم الاغاثي والانساني لبلادنا في كافة المجالات، وايصال المساعدات الانسانية الى كافة الى كافة المحافظات اليمنية بما فيها المحافظات الخاضعة لسيطرتها المليشيا، انطلاقاً من مسؤوليتها على كافة ابناء الشعب اليمني..مشدداً على اهمية تظافر كافة الجهود الدولية لتقديم مزيد الدعم الاغاثي والانساني لبلادنا في كافة الجوانب، ومساندة الحكومة اليمنية في تقديم الخدمات للشعب اليمني في جميع المحافظات.

وأكد فتح ان الحكومة اليمنية ترحب وتشجع كافة الجهود الدولية الرامية الى تقديم الدعم الاغاثي والانساني لليمن، وتحسين الوضع الانساني، لافتاً الى ان توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة تقتضي بتوفير كل الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات الاغاثية والانسانية وتسهيل مهامها لتقديم الدعم الانساني للشعب اليمني في كافة المحافظات اليمنية.

بدوره اكد نائب رئيس ادارة الكوارث والطوارئ التركية عن التنسيق مع اللجنة العليا للاغاثة والجهات ذات العلاقة لتقديم مشاريع انسانية واغاثية لليمن.

حضر اللقاء سفيرنا لدى تركيا محمد السعدي، ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الاغاثية الدكتور محمد حسن.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://voice-yemen.com - رابط الخبر: https://voice-yemen.com/news122408.html