2018/09/25
البيضاء :أبناء قبيلة العرش يمهلون قيادة جماعة الحوثي بتسليم " ابوحيدر العبسي "

أمهل أبناء ووجهاء ومشائخ قبيلة العرش برداع، محافظة البيضاء (وسط اليمن) قيادة جماعة الحوثي في المحافظة، يوما واحد فقط؛ لتسليم القيادي في الجماعة، والمشرف فيها، "ابوحيدر العبسي"، والمتهم بقتل الشاب "عدنان الحميدي"، نجل شقيق مالك محطة" جيف الحميدي" بمديرية العرش.

وقالت مصادر محلية، أن المهلة جاءت بعد أن تمكنت وساطة قبلية من إقناع أولياء الدم، من ال الحميدي، ومعهم أبناء قبيلة العرش، من فتح الخط العام الرابط بين صنعاء والبيضاء، وإتاحة الفرصة للوساطة؛ لإقناع الحوثيين بتسلم القاتل للقضاء خلال يوم واحد فقط.

في غضون ذلك أقدم عشرات المسلحين القبليين من أبناء قبيلة العرش برداع بقطع الخط العام الرابط بين بين صنعاء والبيضاء وأحرقوا الاطارات فيه؛ احتجاجا على مماطلة الحوثين في تسليم القاتل.

وجاء تصعيد أبناء قبيلة العرش برداع بعد لقاء جمع شيخ مشائخ العرش الشيخ علي الطيري وعدد من وجهاء واعيان القبيلة مع المشرف العام للجماعة بمديريات رداع اليوم الاثنين في أمن المنطقة بالكمب والذي لم يخرج بأي نتيجة سوى قناعة وجهاء العرش باستهتار المليشيات بدماء الناس واستمرارهم في المماطلة.

وكان الشاب "عدنان الحميدي" نجل شقيق مالك محطة جيف الحميدي بالعرش قتل صباح أمس الأحد برصاص أحد مشرفي جماعة الحوثي الانقلابية بعد أن رفض الحميدي تعبئة بترول للقيادي الحوثي الذي تجاوز الطوابير الطويلة بالقوة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://voice-yemen.com - رابط الخبر: https://voice-yemen.com/news122396.html