2018/08/14
وزير الإدارة المحلية يبحث مع نائب المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي زيادة حصص المحافظات من المساعدات الاغاثية

بحث وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثه عبدالرقيب فتح، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع نائب المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي علي رضا قريشي، خطة البرنامج للعام المتبقي من 2018م واهمية تعزيز انشطته في كافة المحافظات وزيادة الحصص الغذائية لكافة المحافظات.

وناقش فتح نائب المدير القطري للبرنامج خطة اغاثية متكاملة لمناطق الساحل الغربي، وتقديم مزيد من الدعم للسكان في تلك المناطق، واسهامات البرنامج في دعم مشاريع سبل العيش ، ومشاريع كثيفة العمالة، بما يعزز الاستقرار في المحافظات في المحافظات المحررة كمرحلة أولى، مع استمرار مرحلة التدخل الاغاثي العاجل في المحافظات، التوجهات العامة لعمل خطة اغاثية للبرنامج للعام القادم 2019م.

وشدد فتح، خلال اللقاء على أهمية التزام كافة المنظمات الدولية والاممي بإيصال المساعدات الاغاثية الى كافة المحافظات وتنفيذ خطة لا مركزية العمل الاغاثي المقدمة اللجنة العليا للإغاثة، كضامن حقيقي وخطة سريعة لايصال المساعدات الى كل المناطق، واستخدام الموانئ والمطارات في المحافظات المحرره لاستقبال المساعدات الاغاثية والإنسانية، مجدداً ترحيب الحكومة اليمنية بجهود برنامج الأغذية العالمي وكافة المنظمات الاغاثية في اليمن، الرامية الى تحسين الوضع الإنساني.

وثمن فتح جهود برنامج الأغذية العالمي في اليمن، موكداً استمرار اللجنة في تقديم كل الدعم والمساندة لعمل المنظمات الاغاثية والإنسانية في بلادنا، وتكثيف تلك الجهود لكافة المحتاجين في جميع المحافظات دون استنثاء.

من جانبه اوضح نائب المدير القطري للبرنامج الاستمرار في تغطية المحافظات وزيادة الحصص الاغاثية لبعض المحافظات، وتنفيذ برنامج الدفع للمبالغ النقدية للأسر الفقيرة، وكذا توسيع التوزيع بالبطائق التموينية، ومؤكداً أهمية لا مركزية العمل الاغاثي في إيصال المساعدات الى المحافظات.

وأشار قريشي ان البرنامج سيقوم بالتعاون مع اللجنة العليا للاغاثه والجهات الحكومية المختلفة لوضع برامج مشاريع سبل العيش، وعقد ورشة عمل لتحديد المشاريع والعمل على دعمها. مؤكداً أن معظم أنشطة البرنامج الاغاثية تتم من خلال ميناء عدن.

وأشار قريشي الى البرنامج سيقوم باستهداف تغذية مليون طالب خلال العام القادم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ممثلة بإدارة التغذية المدرسية.، مثمناَ مدى التعاون الإيجابي والشراكة الفعالة التي تربط البرنامج باللجنة العليا للإغاثة والجهات الحكومية اليمنية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://voice-yemen.com - رابط الخبر: https://voice-yemen.com/news121134.html