2018/07/26
الجيش الوطني يكبد الميليشيات خسائر فادحة بمحافظتي البيضاء وتعز
قالت مصادر عسكرية في الجيش ، إن معارك عنيفة دارت بين قوات من الجيش والميليشيا الحوثية في مديرية نعمان بمحافظة البيضاء، عقب هجوم للميليشيا الحوثية على مواقع قوات الجيش في منطقة عقبة القنذع، واستمرت ساعات قبل أن تتمكن قوات الجيش من صد هجوم الميليشيا، وإجبارها على التراجع والفرار.

كما أفشلت قوات من الجيش الوطني هجوما مماثلا للميليشيا الحوثية على موقع الحمراء، المطل على وادي إعشار، بمديرية ناطع في المحافظة، وصدت هجوما للميليشيا وأجبرتها على التراجع والفرار إلى مواقعها في منطقة فضحة، التابعة لمديرية الملاجم.

إلى ذلك، فقد دارت اشتباكات عنيفة، مؤخرا، بين قوات الجيش والميليشيات في جبهات ميدانية عدة، غربي مدينة تعز، جنوبي البلاد.

وقالت مصادر ميدانية، إن اشتباكات متقطعة دارت بين قوات الجيش والميليشيات في عدة جبهات بمديرية مقبنة، وتركزت في محيط جبل العويد، ومناطق المضابي، والنبيع، ومنطقة النوبة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا الحوثية.

تعزيزات الساحل الغربي

إلى ذلك، فقد دفعت قوات من الجيش الوطني بتعزيزات عسكرية كبيرة مسنودة بقوات التحالف العربي إلى الساحل الغربي للبلاد.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش بعد سيطرتها على مزارع ومواقع إستراتيجية غرب مدينة زبيد، جنوبي محافظة الحديدة، دفعت بإسناد من قوات التحالف العربي بتعزيزات عسكرية كبيرة لتحرير المدينة.

وتأتي التعزيزات في الوقت الذي تواصل قوات الجيش الوطني تمشيطها لمزارع تقع جنوبي مديرية التحيتا، وصولا إلى مزارع غربي مدينة زبيد التاريخية.

من جانبها، أسقطت قوات الجيش الوطني، عصر أمس، طائرة مسيرة تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية الملاجم، بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.

وأوضحت المصادر أن مضادات الجيش في محور بيحان، أسقطت طائرة مسيرة إيرانية الصنع تابعة للميليشيا الحوثية في مديرية الملاجم.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://voice-yemen.com - رابط الخبر: https://voice-yemen.com/news120590.html