2018/06/08
وزير الإدارة المحلية يدعو لجنة الصليب الأحمر لمواصلة أنشطتها في اليمن ويحمل المليشيا مسؤولية مضايقة المنظمات
دعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي الى إعادة موظفيها الى اليمن ومواصلة أنشطتها الاغاثية والإنسانية، نظراً للظروف الإنسانية التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي، والحاجة الماسة لتواجد كافة المنظمات الاغاثية والإنسانية لمواصلة تقديم المساعدات الاغاثية للمستحقين في كافة المحافظات.

وأكد فتح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التزام الحكومة الشرعية بكافة القوانين الدولية والإنسانية ومواثيق الأمم المتحدة الخاصة بالعمل الإنساني وان الحكومة ملتزمة بتقديم الدعم والتعاون والمساندة والتسهيل لعمل المنظمات الدولية، وحرصها على ان تقوم المنظمات بكافة اعمالها وتقدم الدعم الاغاثي والإنساني للمحتاجين في كافة المحافظات.

وحمل فتح مليشيا الحوثي الانقلابية المسؤولية الكاملة عن وضع العراقيل امام عمل المنظمات الإنسانية واختطاف العاملين في المجال الاغاثي والإنساني والتدخل في اعمال المنظمات ومواصلة التهديد والمضايقات للموظفين في المنظمات الاغاثية، كونها الجهة الوحيدة المسؤولة مضايقة المنظمات الدولية واختطافها للعاملين في هذا المجال، ومتمردة على قرارات الشرعية الدولية والمجتمع الدولي والقوانين الإنسانية.. مؤكداً ان ذلك جريمة في الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية، ويخالف كليا المبادئ والقوانين الإنسانية.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة للضغط على المليشيا الانقلابية بكافة الوسائل والسبل لإيقاف كل اشكال التدخل في العمل الاغاثي والإنساني، وتحميلها المسؤولية الكاملة إزاء مفاقمة معاناة اليمنية وما يتعرض له العاملين في المجال الاغاثي.

وأشاد وزير الإدارة المحلية بالجهود الكبيرة والملموسة للجنة الدولية للصليب الأحمر في كافة المحافظات .. لافتاً الى ان التدخل الاغاثي النوعي للجنة في عدد من القطاعات مهم جداً، ومؤكداً على أهمية استمرار أنشطتها التي يستفيد أبناء الشعب اليمني في جميع المحافظات، ومشيراً الى ان كافة هذه الجهود محل تقدير وترحيب كبيرين من الحكومة والشعب اليمني.

وقال " ان الوضع الإنساني في اليمن يتطلب تظافر جهود كافة المنظمات الدولية للوقوف الى جانب الشعب اليمني ومساندة الحكومة الشرعية في تقديم الخدمات للمواطنين في كافة المحافظات اليمنية، داعياً اللجنة الدولية للصليب الأحمر كافة المنظمات الى استمرار تقديم الدعم الإنساني لأبناء الشعب اليمني في كافة المحافظات. وأن الحكومة ترحب وتثمن عالياً كافة جهود المنظمات الإنسانية والاغاثية في اليمن.


تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://voice-yemen.com - رابط الخبر: https://voice-yemen.com/news119011.html