الرئيسية > محليات > خفايا واسرار الدعم المالي للحوثي ومصادر تمويله ؟

خفايا واسرار الدعم المالي للحوثي ومصادر تمويله ؟

عبدالملك الحوثي
كشفت مصادر مطلعة ومقربة من جماعة الحوثي الارهابية عن تفاصيل النظام المالي للجماعة ومصادر الدخل  الدائمة لتمويل كافة الاعمال والانشطة الارهابية التي تقوم بها الجماعة في عدة محافظات يمنية منذ عدة سنوات .
 
واوضحت المصادر في تصريح خاص للعين اونلاين ان النظام المالي لجماعة الحوثي المسلحة يرتكز على عدة ركائز رئيسية تمثل مصادر الدخل والتمويل لهذا النظام ،ضمنت معه الجماعة استمرار كافة انشطتها واعمالها الارهابية وجميعها باهضه التكاليف وعلى وجه الخصوص المعارك المختلفة التي خاضتها في عدة محافظات يمنية.
 
مرتبا هذه المصادر التمويلية لجماعة الحوثي ترتيبا تنازليا من الاعلى الى الأدنى على النحو التالي:
الدعم الخارجي الذي تتلقاه الجماعة من اطراف اقليمية ودولية لتنفيذ اجندتها في البلاد وعلى وجه الخصوص الجمهورية الاسلامية الايرانية وبعض الاقليات بدول الخليج من دعم مادي ولوجستي وعسكري .
 
ما تجنيه الجماعة من عائدات التهريب لبعض الممنوعات من اليمن الى الخارج مثل تهريب المشتقات النفطية والمخدرات والحشيش والسلاح والقات .
 
عائدات الضرائب الغير قانونية التي تفرضها الجماعة على كل المواطنين القاطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها مثل الخمس – والزكاة وغيرها من هذه الضرائب التي فرضتها على اساس عنصري مقيت.
 
ما تحصل عليه الجماعة من بعض الاطراف السياسية المحلية من اموال وعتاد لتنفيذ اهدافها بالإضافة الى ما تستولي عليه من خزينة الدولة نتيجة بعض الخيانات والتسهيلات من نافذين.
 
ما تحصل عليه الجماعة من تبرعات من اعضائها ضمن ما يعرف بصندوق المجاهدين.
ما يصادره مسلحي الجماعة من اموال المواطنين المناوئين لوجودهم اثناء اقتحامهم لممتلكات اولئك المواطنين وتجاراتهم ،بالإضافة الى ما تتقاضاه من مبالغ طائلة تتقاضاها على سبيل الفدية لإطلاق سراح من قامت باعتقالهم من المواطنين.
 
وبحسب المصدر فإن الدولة لن تستطيع ايقاف انشطة جماعة الحوثي الارهابية التي تهدد الامن والسكينة العامتين ولن توقفها عند حدها ما لم تسعى لتجيف منابع تمويلها والتي بها تضمن استمرارية ودميمومة تلك الانشطة
 
مشيرا الى ان الدولة بوضعها آلية حازمة للتعامل مع مصادر التمويل الحوثية هذه تستطيع ان تحقق نتائج اكبر مما حققته الحروب التي خاضتها مع الجماعة للحد من توسعها وايقاف كافة انشطة الارهابية.

ارفعوا الحصار عن تعز