الرئيسية > محليات > تقرير عربي :محافظ تعز يفقد السيطرة على المحافظة

تقرير عربي :محافظ تعز يفقد السيطرة على المحافظة

يمن فويس – متابعة :

يفقد محافظة تعز شوقي أحمد هائل سيطرته الكاملة على محافظة تعز جنوب اليمن، منذ توليه منصب المحافظة قبل أكثر من 3 أشهر ورغم ذلك لا يزال رجل الأعمال الذي ينتمي لأكبر عائلة تجارية في اليمن يردد وعود تلهب مشاعر البعض وتثير سخط آخرين .

شهود عيان محليون افادوا لاسلام تايمز أن الاشتباكات المسلحة لا تزال موجودة في المحافظة وازدادت وتيرتها في ظل انطلاق حملة أمنية كبيرة لنزع السلاح من المواطنين غير أن تلك الحملة اقتصرت على المواطنين العامة وابقت اصحاب النفوذ كالمشائخ الذي انضموا للثورة الشبابية الشعبية السلمية .

وأضافت المصادر أن مديريات ( وادي القاضي،وعصيفرة،الروضة) ومناطق أخرى في المدينة لا يزال المحافظ فاقد السيطرة عليها بسبب انتشار قوى قبلية فيها تمنع بالقوة أي حملة عسكرية تتقدم نحو تلك المناطق من نزع أي سلاح موجود هناك .

محافظ تعز يتغنى كعادته بالمنجزات التي لم تتحقق في تعز، كان مؤتمره الصحفي الذي اقامه قبل ايام من عيد الأضحي المبارك لم يحمل الجديد عن المنجزات التي لم ترها المحافظة على الاطلاق .

سكان محليون بمحافظة تعز يشكون كثيرا من قيام المسلحين في المحافظة باطلاق النار وتقويض امنهم وسكينتهم آخرها كان اطلاق النار على احد منازل المواطنين في وسط المدينة ما ادى إلى احتراق احد المخازن التي كانت تحتوي على اطارات سيارات وبعد ذلك المخزن عن معسكر الأمن المركزي سوى بضع امتار.

محمد الشرعبي- من سكان المحافظة قال لاسلام تايمز أن المسلحون في المحافظة ازدادوا كثيرا عما كانوا عليه قبل توقيع المبادرة الخليجية ويقول "الشرعبي" أن المحافظ اصبح يتحدث كثيرا دون أن يعمل معتبرا أن مصالحه كرجل أعمال تمنعه أن يقوم بأي اعمال قد تجلب له العداء مع طرف من الأطراف او اتخاذ أي قرار قد يهدد مصالحه وتجارته لذا فهو لا يصلح لأن يكون سياسي ورجل أعمال في نفس الوقت . بحسب الشرعبي.

منال الفقيه احدى القطانات محافظة تعز تقول بأن الإنفلات الأمني وانتشار المسلحين تعاني منه غالبية المحافظة اليمنية حتى العاصمة اليمنية صنعاء وليس الأمر مقتصر على تعز فحسب وأن محافظة تعز هي أهون بكثير من غيرها كون محافظها رجل مدني وتجارته ومصالحه فيها وسيعمل على إدارتها بالشكل الصحيح وتجنيبها من أي خطر قد يحل بها وهو الأنسب للمحافظة ...

المصدر - إسلام تايمز

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز