الرئيسية > محليات > تم تزويد موكبه بعربة امريكية مزودة بأجهزة حديثة التشويش .. اليمني يوجه بنزع صورته المجسمة في القصر الجمهوري

تم تزويد موكبه بعربة امريكية مزودة بأجهزة حديثة التشويش .. اليمني يوجه بنزع صورته المجسمة في القصر الجمهوري

يمن فويس - صنعاء :

عززت قوات الحماية الرئاسية اليمنية التدابير الأمنية المحيطة بتحركات وتنقلات الرئيس عبدربه منصور هادي داخل العاصمة صنعاء،عقب تصاعد التوجسات من احتمالات استهداف موكبه، على غرار محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها وزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني اللواء محمد ناصر أحمد في وقت سابق من الشهر الماضي .

وأكدت مصادر موثوقة ل “الخليج”أنه تم تزويد الموكب الرئاسي المرافق للرئيس هادي بعربة أمريكية مزودة بأجهزة حديثة لتشويش وحظر الاتصالات عبر أجهزة اللاسلكي والهواتف النقالة، بهدف إحباط أية محاولات لاستهداف موكب الرئيس عبر تفجير سيارات مفخخة أو عبوات ناسفة باستخدام شرائح هاتفية أو أجهزة اتصال للتفجير عن بعد، كالتي استخدمت في محاولة اغتيال الرئيس السابق علي عبد الله صالح في مسجد النهدين العام المنصرم . وأشارت المصادر إلى تخصيص أحد المواقع المتاخمة لمحيط منزل الرئيس هادي كمعسكر لتدريب قوات الحرس الرئاسي المكلفة حماية تحركاته إلى جانب تشديد التدابير الأمنية المفروضة على المنزل .

من جهة أخرى علمت “الخليج”أن هادي وجه بنزع صورته المجسمة المثبتة في صالة الاستقبالات الرسمية بالقصر الجمهوري بصنعاء . وأكد مصدر مطلع في مراسم رئاسة الجمهورية ل “الخليج”أن الرئيس هادي وجه بإزالة صورته المثبتة في صالة الاستقبال الرئيسة بالقصر الجمهوري قبيل بدء مراسم استقبال المهنئين له بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وأنه برر توجيهاته غير المسبوقة لمسؤولي المراسم الرئاسية بأن “رئيس الجمهورية ليس أكثر من موظف في الدولة”.

المصدر - الخليج


جريمة اغتصاب طفل في تعز