الرئيسية > محليات > مقتل سعوديان ويمني في عملية امريكية بصعدة شمال اليمن

مقتل سعوديان ويمني في عملية امريكية بصعدة شمال اليمن

يمن فويس - صعدة :

 

أفادت مصادر محلية في محافظة صعده بشمال اليمن ان عددا من الأشخاص سقطوا يوم الأحد بين قتيل وجريح في غارة جوية نفذتها طائرة امريكية من دون طيار. 

وأوضحت المصادر أن طائرة أمريكية من دون طيار قصفت منزل عمر صالح التيس وهادي التيس في منطقة وادي آل أبو جباره بمديرية كتاف بمحافظة صعده والذي يعتقد أن عناصر من تنظيم القاعدة كانت تتواجد فيه. 

وفيما ذكرت المصادر أن اربعة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون من جراء الغارة الامريكية  قال محافظ صعدة فارس مناع ان ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة بينهم سعوديان قتلوا وأصيب رابع في ضربة جوية لم يحدد مصدرها. 

وأوضح " مناع " وفقاً لما أورده موقع " 26 سبتمبرنت" أن اثنين من القتلى سعوديان والثالث يمني .. مشيراً إلى أن الشخص المصاب هو القيادي في تنظيم القاعدة عمر صالح التيس والذي كانت عناصر القاعدة تتواجد في منزله. 

وأضاف محافظ صعده أن السعوديين كان معهما أموال لدعم تنظيم القاعدة وتمويل عدد من عملياتها الإرهابية في بعض المحافظات اليمنية .. مشيراً إلى أن العناصر الإرهابية تحاول منذ ما يزيد عن خمس سنوات جعل وادي آل أبو جبارة محطة لعبورها إلى محافظات مأرب والجوف وشبوة وأبين في شرق وجنوب اليمن. 

وتعد هذا الغارة تطورا جديدا للعمليات الجوية التي تنفذها الطائرات الأمريكية ضد عناصر القاعدة في الأراضي اليمنية والتي تكون بذلك قد أخذت تتوسع لتشمل مناطق في شمال البلاد بعد أن كانت قد تركزت في الماضي على المناطق الجنوبية والشرقية


جريمة اغتصاب طفل في تعز