الرئيسية > محليات > رئيس الوزراء يفتتح رسمياً المبنى الجديد للمدارس التركية

رئيس الوزراء يفتتح رسمياً المبنى الجديد للمدارس التركية

يمن فويس - صنعاء :

افتتح رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة ومعه وزير خارجية الجمهورية التركية الشقيقة الدكتور احمد داود اوجلو اليوم بصنعاء المباني الجديدة للمدارس التركية الدولية الكائن في منطقة عصر أمانة العاصمة .

واستمع الأخ رئيس الوزراء أثناء تجواله في المباني إلى شرح من مدير المدارس التركية في صنعاء حول المبانى التي تقع على مساحة تبلغ ?? ألف متر مربع .. موضحاً أن تم إنجاز المباني الثلاثة في زمن قياسي قدره عامان ، حيث بداء العمل في عام ????م وتم الانتها منه في العام الحالي .

واشار إلى أن هذه المدارس تنهج في رسالتها التربوية والتعليمية أحدث وسائل وأنظمة التعليم .. مبيناً أنه بالإضافة إلى الاعتماد على الحاسوب فقد تم ادخال نظام السبورة الذكية والتي تعتبر الأولى من نوعها في اليمن.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة ألقى الأخ رئيس الوزراء كلمة حيا في مستهلها الشعب التركي الشقيق وقيادته الراشدة على مواقفهم تجاه الشعب اليمني ووقوفهم إلى جانبه في الظروف الصعبة بما في ذلك مساندته لعملية التغيير .

واكد أن اليمن الذي يقدر لتركيا تلك المواقف النبيلة فانه دوماً سيكون إلى جانب أشقائه في تركيا في السراء والضراء.. مشيرا إلى التاريخ الحافل الذي يميز العلاقات اليمنية - التركية .

 وقال " ها هو التاريخ يعيد نفسة من خلال التواصل الخلاق الذي يعيد لهذه العلاقات القها، فتركيا لم يأتينا منها الاَّ الخير ولم ولن يأتينا منها الشر على الإطلاق .. معبراً عن سعادته البالغة بافتتاح هذا الصرح التعليمي الكبير والنوعي، وتطلعه بشوق إلى رؤية الجامعة التركية في اليمن في القريب العاجل .

وأعرب عن تطلعه في نفس الوقت إلى افتتاح المزيد من المدارس التركية في بقية المدن اليمنية للمساهمة الأوسع في خدمة مسيرة التعليم في الجمهورية اليمنية.. وقال " لكم أتمنى أن تكون جميع مدارسنا في نفس مستوى هذه المدارس".

ولفت رئيس الوزراء إلى الأدوار الإنسانية والسياسية التي تقوم بها تركيا على المستويين الإقليمي والدولي وما تبذله من جهود مخلصة بقيادة رئيس وزرائها رجب طيب أردو غان للمساهمة في حل مشكلة الصومال ، عدى عن دورها في التقريب بين الحضارات .

وجدد باسندوة تقديره للأشقاء الأتراك على العناية الطبية بجرحي ساحات الحرية والتغيير ألذين يتلقون الرعاية الطبية والعلاجية المتميزة من قبل الأطباء الأتراك.

سبأ


جريمة اغتصاب طفل في تعز