الرئيسية > محليات > الضابط العراقي الذي تم اغتياله يعرف مقدار الأسلحة النوعية التي يمتلكها الجيش اليمني والوحدات المخزنة فيها

الضابط العراقي الذي تم اغتياله يعرف مقدار الأسلحة النوعية التي يمتلكها الجيش اليمني والوحدات المخزنة فيها

يمن فويس - صنعاء :

حذرت وحدة الإستراتيجيات الأمنية والعسكرية في مركز ابعاد للدراسات والبحوث من مواجهات عسكرية تشهدها العاصمة صنعاء خلال إجازة عيد الأضحى.

وقالت في بلاغ صحفي، ان المعلومات التي حصلت عليها تشير الى حالة من الإستعدادات العسكرية في أوساط معسكرات بعضها تابع للنظام السابق والبعض تابع لمنضمين للثورة، بعد تسرب معلومات عن قرارات تستهدف إقالة قيادات عسكرية عليا.

واعتبرت في بلاغ صحفي حادثتي تفجير مخزن صواريخ الكاتيوشا في الفرقة اولى مدرع ومقتل الضابط العراقي اللواء الهاشمي وقبله محاولات اقتحام وزارتي الدفاع والداخلية مقدمات تعزز من توقعات استهداف ومهاجمة اضعاف جهات فاعلة في القوات المسلحة والأمن..

وأشار إلى أن هذا الإستعداد سبقه تصعيد لجماعة الحوثيين من خلال الإنتشار في العاصمة صنعاء وتشكيل بؤر لتخزين الأسلحة داخل وحول العاصمة شجعهم على ذلك نجاح اقتحام سفارة واشنطن باعتبارها نقطة فاصلة نقلتهم من المستوى المحلي إلى الوطني ومن ثم الأقليمي في حال انتكاسة الثورة السورية.

واشار المركز إلى مقتل الهاشمي وقال بأنه كان احد اهم القيادات العسكية البعثية السنية في العراق واشرف منذ خروجه من العراق بعد الإحتلال الأمريكي عام 2003م على عقد صفقات عسكرية رسمية وغير رسمية لنظام علي عبدالله صالح وبعد تسلم هادي للرئاسة انخرط في الهيئة الإستشارية للهيكلة وهو الشخص الوحيد الذي يعرف مقدار الأسلحة النوعية التي يمتلكها الجيش اليمني والوحدات المخزنة فيها من خارج المنظومة الأسرية للنظام السابق.

وفي ذات السياق كانت وزارة الدفاع اليمنية قد نفت صلتها بالضابط العراقي الذي قتل مطلع الأسبوع الجاري في صنعاء , وقالت انه لم يكن يشغل أي منصب رسمي .

وذكر موقع تابع لوزارة الدفاع ان الضابط العراقي خالد حاتم الهاشمي لم يكن يشغل أي منصب رسمي في القوات المسلحة اليمنية .

وأشارت الدفاع إلى ان ضابط سابق في الجيش العراقي " استشهد " بالعاصمة صنعاء في عمل وصفته بـ (إرهابي وإجرامي غادر ) وملابسات غامضة ,دون ان توجه الاتهام إلى أي جهة وذكرت ان التحقيقات مازالت جارية في الحادثة .

ونقل موقع " سبتمبرنت " عن مصدر وصفه بالمطلع قوله " ان الفقيد اللواء خالد حاتم الهاشمي هو احد الضباط العراقيين الذين استضافتهم الجمهورية اليمنية بعد سقوط النظام السابق في العراق , من منطلق إنساني واخوي بحت ".

في حين قال شهود عيان ان الضابط العراقي الذي قتل اليوم السبت في باب السلام قرب مستشفى الثورة ومبنى الأمن القومي بالعاصمة صنعاء قتل وهو يرتدي البزة الرسمية للجيش اليمني مع رتبة لواء .

من جانبها قالت مصادر غير رسمية ان اللواء العراقي عمل مستشارا للواء علي محسن الاحمر ثم انتقل للعمل في وزارة الدفاع.


جريمة اغتصاب طفل في تعز