الرئيسية > محليات > وقفة إحتجاجية لشباب الثورة لرفض إتفاقية بيع الغاز وتعديلاتها المجحفة وتطالب بإقرار السعر العالمي

وقفة إحتجاجية لشباب الثورة لرفض إتفاقية بيع الغاز وتعديلاتها المجحفة وتطالب بإقرار السعر العالمي

المنسقية الالكترونية للثورة اليمنية تخاطب الشركة العالمية توتال وتطالبها الشراء بالسعر العالمي والكف عن نهب واستنزاف الثروات اليمنية


يمن فويس - صنعاء :
نظم شباب الثورة اليمنية إستجابة لدعوة المنسقية الإلكترونية للثورة اليمنية وقفة إحتجاجية أمام القصر الجمهوري بصنعاء والذي تنعقد فيها اجتماعات مجلس الوزراء في الفترة الأخيرة، وذلك للتعبير عن الرفض الشعبي والثوري لكل الاتفاقيات المشبوهة والمبرمة مع الشركات المستخرجة للغازاليمني بشقيها القديمة والمعدلة حالياً حيث عبرت المنسقية الالكترونية وكافة شباب الثورة ان هذة الاتفاقيات لا تتوافق مع تطلعات وامال الثورة والشعب اليمني خصوصاً أن أسعارها دون السعر المتعارف عالميًا.

يذكر أن حكومة صالح الفاسدة كانت قد وقعت صفقة لبيع الغاز بسعر ثابت وبخس وهو 3.2$، وجرت مفاوضات الاسبوع المنصرم من قبل حكومة الوفاق في فرنسا مع شركة توتال للمطالبة بتعديل الاسعار حيث وافقت شركة توتال على رفع الاسعار الى 7$ في حين السعر العالمي الحالي يتراوح مابين 13 الى 18$ للمليون وحدة حرارية.

وحذرت المنسقية الإلكترونية الرئيس هادي وحكومة الوفاق من السير على نهج نظام صالح الفاسد في اهدار ثروات اليمن وخيراته ، وطالبتهم العمل الحثيث والضغط على الشركات النفطية لإقرار السعر العالمي. مؤكدين استمرار حملاتهم ضد هذة الاتفاقية حتى يتم الغائها نهائياً حفاظاً لمقدرات الشعب وحتى يستطيع أن ينعم بخيراته بدلاً من الغير.
تأتي هذه الوقفة ضمن الخطوات التصعيدية الثورية التي تتبناها المنسقية الالكترونية المطالبة بإستعادة الشعب لثرواته وخيراته، ومحاربة الفساد ومخلفات نظام صالح والتي أطلقتها المنسقية قبل أشهر تحت شعار " الشعب يسترد ثرواتة".

من جانب آخر وفي نفس السياق وجهت المنسقية الالكترونية خطاباً ثورياَ بإسم شباب الثورة الى الشركة العالمية توتال المدير الاساسي لمشروع استنزاف الغاز في اليمن لمطالبتها الكف عن إبرام الاتفاقيات المشبوهة التي تستنزف ثروات اليمن من النفط والغاز دون وجة حق وبأسعار بخسة وتطالبها بإقرار السعر العالمي.
كما حذرت توتال من التمادي وتكرار محاولة ابرام مثل تلك الاتفاقيات المشبوهة مجدداً ، مهددين بتحويل ملف شركة توتال وفسادها وملفات الرشوة والإختلاس واستنزافها الصارخ لثروات الشعب اليمني الى قضية رأي عام وقضية شعبية يتولى بنفسه مهمة الدفاع عنها مؤكدة استعدادها لرفع ملفاتها الى القضاء الفرنسي والدولي.
وتم ارسال نسخة من الخطاب الى شركة توتال وحكومة الوفاق بعد أن ترجم الى اللغتين الانجليزية والفرنسية لينشر في الصحف والمواقع العربية والعالمية.

اخبار متعلقة:

تركي آل الشيخ يتوعد مواقع الكترونية بالملاحقة القانونية 

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

بعد الفضيحة التي هزت الرأي العام : تطورات جديدة بشأن الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح

المذيعة السعودية ملاك الحسيني تخرج عن صمتها وتسجل أول رد في الدفاع عن نفسها ؟

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز