الرئيسية > محليات > انضمام كبير من محافظة إب .. مسيرة " الروح " تقرر المبيت في يريم وسط حماية أمنية مشددة

انضمام كبير من محافظة إب .. مسيرة " الروح " تقرر المبيت في يريم وسط حماية أمنية مشددة

وفاء الوليدي - خاص :

وصلت قبل قليل مسيرة " الروح الثورية " إلى منطقة " يريم " محافظة إب حيث قرر المشاركون في المسيرة المبيت بذات المكان ومواصلة الرحلة صباح غد الثلاثاء إلى العاصمة صنعاء  .

ويشارك في المسيرة قرابة ألف ثائر وثائرة من محافظتي تعز وإب ويتوقع أن يزداد العدد بفعل الانضمام الهائل للثوار على امتداد المناطق التي تمر منها المسيرة   .

وانطلقت المسيرة صباح اليوم من ساحة الحرية بتعز باتجاه صنعاء على متن عشرات السيارات وقبل وصولها منطقة السياني التابعة لمحافظة إب أقدم بلاطجة النظام السابق بالاعتداء على المسيرة بالحجارة وإطلاق الرصاص الحي بالهواء .

بدورها عمدت السلطات الأمنية بمحافظة إب إلى إرفاق مسيرة الحياة بعدة أطقم أمنية بهدف حمايتها من أي اعتداء مماثل على غرر ما تعرض له المشاركون في المسيرة في منطقة السياني .

وتهدف مسيرة الروح إلى إعادة الزخم الثوري من جديد وإلى المطالبة بتحقيق كافة أهداف الثورة اليمنية بما يحقق غاية الشهداء ومن ذلك محاكمة كل المتهمين بارتكاب مجازر تجاه شباب الثورة والمواطنين في عموم محافظات الجمهورية علاوة عن المطالبة بسرعة هيكلة الجيش واسترداد الأموال المنهوبة من قبل عائلة النظام السابق .


جريمة اغتصاب طفل في تعز