الرئيسية > محليات > محافظ تعز يبحث مع وفد قطري الخطوات التنفيذية لتنفيذ مشروع مدينة حمد الطبية

محافظ تعز يبحث مع وفد قطري الخطوات التنفيذية لتنفيذ مشروع مدينة حمد الطبية

 

يمن فويس- تعز :
التقى محافظ محافظة تعز رئيس المجلس المحلي الأستاذ شوقي أحمد هائل سعيد اليوم بوفد شركة الديار القطرية المنفذة لمشروع مدينة حمد الطبية بالجند بمحافظة تعز والبالغ تكلفتها 280مليون دولار. وناقش اللقاء خطوات تنفيذ المشروع واستكمال عملية التخطيط الطبي والاحتياجات المستقبلية من خلال دراسة الخدمات الطبية المقدمة والاحتياجات الصحية لمدينة تعز والمحافظات المجاورة.

وفي اللقاء ثمن المحافظ شوقي جهود الحكومة القطرية في دعم هذا المشروع الذي يعد أحد العناوين البارزة في العلاقات الحميمة بين قطر واليمن , مؤكدا بأن إنجاز مدينة حمد الطبية ستمثل مرجعية طبية على مستوى الجمهورية , مؤكدا حرصه على تقديم كل سبل الدعم لانجاز هذا الصرح الطبي الاستراتيجي الذي سيحدث نقلة نوعية في الجانب الصحي , مثمنا دعم الحكومة القطرية للمشروع والذي يعد أحد العناوين البارزة للعلاقات المتميزة بين بلادنا ودولة قطر الشقيقة.

من جانبه أشار رئيس الوفد الرئيس التنفيذي للشركة المنفذة المهندس أحمد المزروعي بأن مشروع مدينة حمد الطبية تم الإعداد له ليكون نموذج لمشروع طبي متميز ومتطور يتم تنفيذه في الدول النامية وعلى أساس شركات إستراتيجية مع مؤسسات بحثية طبية عالمية , منوها بأنه سيتم الاستفادة من التجارب الموجودة والإسهام في تطوير الكوادر الطبية العاملة في القطاع الصحي , مضيفا بأن المشروع يشمل تقديم خدمات متطورة وتخصصات محدودة في أمراض القلب والسرطان والنساء والأطفال والأمراض المعدية.

وقد أطلع الوفد على المساحة المخصصة للمدينة الطبية والذي تقع على أكثر من 28 ألف قصبة عشارية , كما قام بزيارة مركز الأمل للأورام السرطانية.

رافقهم في الزيارة نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة محمد أحمد سعيد الحاج وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية المعنية.

تصوير شهاب جاود


جريمة اغتصاب طفل في تعز