الرئيسية > محليات > وصول 106 مدرعات أمريكية عبر الحديدة و12 سيارة مدرعة عبر مطار صنعاء

وصول 106 مدرعات أمريكية عبر الحديدة و12 سيارة مدرعة عبر مطار صنعاء

مصدر حكومي: المدرعات سلمت لوزارة الدفاع وهي ضمن المساعدات الأمريكية وستصل دفعات أخرى منها قريبا
وصول 106 مدرعات أمريكية عبر الحديدة و12 سيارة مدرعة عبر مطار صنعاء


يمن فويس- صنعاء :

قال مصدر حكومي موثوق إن 106 مدرعات عسكرية قتالية أمريكية (نوع "همر") وصلت إلى ميناء الحديدة, ونقلت, اليومين الماضيين, إلى العاصمة صنعاء, حيث تسلمتها وزارة الدفاع اليمنية, ووزعتها على عدد من المناطق العسكرية.

وأفاد المصدر لصحيفة "الشارع" اليمنية اليوميه , بأن هذه "المدرعات العسكرية وصلت إلى ميناء الحديدة السبت الماضي, ولم تصل مطلقاً إلى السفارة الأمريكية, بل تسلمتها وزارة الدفاع اليمنية, اليومين الماضيين, في صنعاء وقامت بتوزيعها على عدد من المناطق العسكرية".

وقال المصدرالذي فضل عدم ذكر اسمه, " هذه المدرعات العسكرية هي جزء من المعونات العسكرية المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى الحكومة اليمنية, ودخلت اليمن بشكل رسمي بين الجانبين, وهناك دفعات أخرى من المدرعات العسكرية ستصل إلى اليمن خلال الفترة القادمة".

وإذ نفى المصدر الأخبار التي تحدثت عن أرقام ومعلومات في هذا الخصوص, وقال إنها "مغلوطة, وغير صحيحة"؛ أكد أن "هذه العمليات تتم بعلم وبتنسيق بين الحكومة اليمنية والجهات الأمريكية, ولم تصل هذه المدرعات أبداً إلى السفارة الأمريكية".

وكشف المصدر الحكومي عن وصول 12 سيارة مدرعة أمريكية, السبت الماضي, إلى مطار صنعاء, وقال إنها "نقلت إلى السفارة الأمريكية لتحل محل السيارات المدرعة التي تم تحطيمها خلال عملية اقتحام السفارة الأمريكية التي تمت في 13 سبتمبر الماضي".

وبشان الاقتحام الذي تم للسفارة الأمريكية؛ قال المصدر : "العمل جار على مسارين, يتمثل الأول في استبدال السيارة المدرعة التي تم تحطيمها بسيارة جديدة, ويتمثل المسار الثاني في استكمال التحقيقات التي شارفت على الانتهاء لإحالة المتورطين في الهجوم على السفارة إلى العدالة". وأكد المصدر أنه سيتم إحالة المتورطين في الهجوم إلى القضاء.

الشارع


جريمة اغتصاب طفل في تعز