الرئيسية > محليات > سفارة ألمانيا بصنعاء: السلطات الألمانية لم تقرر استضافة على عبد الله صالح

سفارة ألمانيا بصنعاء: السلطات الألمانية لم تقرر استضافة على عبد الله صالح


يمن فويس- صنعاء :

أكد المتحدث باسم السفارة الألمانية بصنعاء أن السلطات الألمانية لم تقرر استضافة الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح ولم تبد أى موافقة على استضافته، خلافا لما تناقلته وسائل إعلامية عن مصادر حكومية.ونقلت "صحيفة أخبار اليوم" اليمنية عن المتحدث باسم السفارة الألمانية قوله "إن موقف السلطات الألمانية لايزال كما هو فى السابق".

وذكر أيضا للصحيفة أن خروج صالح من اليمن لإنجاح عملية انتقال السلطة وفق المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، كانت واحدة من محاور النقاش خلال جولة الرئيس الخارجية التى عاد منها الجمعة الماضية واستغرقت عشرة أيام بدأها ببريطانيا، واختتمها بزيارة قصيرة إلى المملكة العربية السعودية استمرت لساعات، على الرغم أن ألمانيا كانت قد رفضت فى السابق مثل هذا الأمر.

وتتهم أحزاب اللقاء المشترك "المعارضة اليمنية" الرئيس اليمنى السابق بعرقلة التسوية السياسية. وقال وزير الشئون القانونية فى وقت سابق إن الحصانة التى أعطيت لصالح هى فى الأساس من أجل أن يصبح بعيدا عن العملية السياسية.وأضاف وزير الشئون القانونية "أن بقاء صالح فى رئاسة حزب المؤتمر الشعبى العام وإعاقته للعملية السياسية والتحول الديمقراطي، يتعارض تماما مع الاتفاقات التى وقعت".ولا يزال صالح يترأس حزب المؤتمر الشعبي، والأخير حصل على نصف مقاعد الحكومة وفقا لخطة نقل السلطة التى رعتها دول الخليج العربي.


جريمة اغتصاب طفل في تعز