الرئيسية > محليات > فريق متخصص في التحقيقات يستنتج معلومات خطيرة عن خلايا التجسس الإيرانية

فريق متخصص في التحقيقات يستنتج معلومات خطيرة عن خلايا التجسس الإيرانية

يمن فويس – صنعاء :

نقلت صحيفة " الحياة" اللندنية " عن مصادر أسمتها بالحكومية أن أعضاء خلايا التجسس الإيرانية التي أعلن عن ضبطها الاثنين في اليمن، يعدون بالعشرات، وان فريق تحقيق أمني متخصص في جرائم التجسس يتولى التحقيق معهم، وأن نتائج التحقيقات توصلت إلى معلومات خطيرة تمس الأمن القومي اليمني، وتكشف تورط إيران في دعم جماعات مسلحة لزعزعة الاستقرار.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت الاثنين عبر موقعها على الانترنت ، عن ضبط شبكات تجسس تعمل لمصلحة إيران ، تضم إيرانيين ويمنيين وسوريين.

كما نقلت الصحيفة عن المصادر، ان "المعلومات التي جمعتها أجهزة الأمن اليمنية عن نشاط الخلايا الإيرانية تشير إلى وجود مخطط إيراني لتهديد أمن دول مجاورة لليمن، وتوسيع النفوذ الإيراني في المنطقة، واستهداف مصالح دولية استراتيجية إنطلاقاً من اليمن".

وأضافت ان الملف "سيحال قريباً على القضاء اليمني الذي سيتولى محاكمة هؤلاء العناصر في جلسات علنية"، وأشارت إلى أن صنعاء لم تعين سفيراً جديداً لها في طهران منذ أشهر عدة نتيجة التوتر الشديد بين البلدين بعد كشف الخلايا، واتهامات الرئيس هادي لإيران بدعم جماعات مسلحة ومحاولة افشال العملية السياسية الجارية برعاية مجلس التعاون الخليجي والامم المتحدة.

وكان الرئيس اليمني أعلن الأسبوع الماضي من الولايات المتحدة أن إيران تدعم بعض التيارات السياسية والمسلحة وتجنيد شبكات تجسسية في اليمن ،وهو ما نفته الحكومة الإيرانية.

ويشوب العلاقات اليمنية الإيرانية فتور واضح منذ يونيو 2004 اثر اتهامات يمنية لطهران بدعم حركة الحوثيين في شمال البلاد، واتهامها العام الماضي بتمويل الرئيس اليمني الجنوبي السابق علي سالم البيض في استعادة دولة الجنوب التي كانت مستقلة حتى مايو 1990.


جريمة اغتصاب طفل في تعز