الرئيسية > محليات > أمين العاصمة يؤكد على تفعيل كافة معامل الثانوية ..هلال والأشول يكرمان 56طالباً وطالبة من أوائل الجمهورية بالأمانة

أمين العاصمة يؤكد على تفعيل كافة معامل الثانوية ..هلال والأشول يكرمان 56طالباً وطالبة من أوائل الجمهورية بالأمانة

 

يمن فويس - عبدالرحمن واصل :

كرم أمين العاصمة عبد القادر علي هلال ومعه وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول اليوم 56 طالبا وطالبة من أوائل الجمهورية بأمانة العاصمة للمرحلتين الدراسيتين " أساسي، ثانوي " للعام الدراسي 2011/ 2012م.

وفي حفل التكريم قال اللواء عبدالقادر هلال أمين العاصمة " أن الاهتمام بالتعليم الأساسي هو أساس تقدم ونهوض الشعوب وتطورها، مهنئا الطلاب والطالبات الأوائل بهذا النجاح الذي جسد اسم العاصمة صنعاء على مستوى اليمن في عدد الأوائل .

وأضاف هلال "نبارك  لكل أولياء الامور الذين سعوا من اجل وصول أبناءهم إلى هذا التفوق والمراكز العليا ، مثمنا دور المدرسين والمدرسات المخلصين الذين عرفوا واجبهم تجاه أبناءهم الطلاب .. معلنا إهداء الاوائل منح لتعليم اللغة الإنجليزية على نفقة المجلي المحلي للعاصمة.

وأكد هلال أن المجلس المحلي بالعاصمة صنعاء ووزارة التربية والتعليم والغرفة التجارية ومساهمات من فاعلي الخير ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والمانحين سيعملون سويا في بناء 40 مدرسة من 36 فصل دراسي للقضاء على الازدحام والفترة المسائية وأفتتاح  كل المعامل الثانوية في العاصمة وتزويد المدارس بالوسائل التعليمية اللازمة بالإضافة إلى إنشاء المجلس الأهلي ".

وأشار أمين العاصمة إلى أنه سيتم خلال العام الجاري تأسيس وافتتاح مدرسة المتفوقين " جمال عبد الناصر " وفق المعايير الدولية العلمية في إدارتها ومدرسيها ومعاملها ولوازمها، التي ستنافس العاصمة صنعاء من خلالها على مستوى الوطن فضلا عن المنافسة على المستوى الإقليمي..مؤكداً أن المجلس المحلي سيعمل على إنشاء مشروع استثماري من أجل تمويل هذه المدرسة.

وأكد هلال اعتماد الميزانية المعلنة من مكتب التربية بالأمانة لقيام دوري تنافسي في إطار المديرية وبين المديريات ليتم التنافس بعدها بين العاصمة ومحافظات الجمهورية في مسابقات ثقافية ورياضية وتربوية تعليمية ، فضلا عن التنافس في إطار المديرية من خلال سلامة المبنى وحسن الادارة وانضباط العملية التعليمية إلى جانب التنافس.

من جانبه اكد  الدكتورعبدالرزاق الأشول أهمية العلم في بناء الأوطان وتقدم الشعوب باعتباره أساس التنمية والرقي.

وأشاد بجهود الطلاب المتفوقين وحيا فيهم الاصرار والعزيمة على الابداع والتميز ، داعياً اياهم إلى مواصلة البذل والعطاء بما يمكنهم من إكمال مسيرة العلم والمعرفة في دراستهم الجامعية وبما يسهم في بناء يمن التقدم والتطور والازدهار.

وأعرب الأشول عن بالغ شكره للمعلمين والمعلمات وأولياء الامور ولكل من اسهم في تميز وإبداع هؤلاء الطلاب ، مؤكداً حرص الوزارة على الارتقاء بالعملية التعليمية سيما في امانة العاصمة وذلك من خلال بناء شراكة اساسية مع قيادة السلطة المحلية تسهم في تحسين البيئة التعليمية بكل مكوناتها بالإضافة إلى تخصيص 20 مليون يورو من الاصدقاء الألمان لبناء وترميم مدارس الامانة بما يسهم في القضاء على ظاهرة الازدحام في الفصول الدراسية وتأسيس مجلس تعليمي وكذا مجلس الموهوبين والمبدعين.


جريمة اغتصاب طفل في تعز