الرئيسية > محليات > صالح يحول المليارات خوفا من عقوبات مالية

صالح يحول المليارات خوفا من عقوبات مالية


يمن فويس- متابعات :

كشفت مصادر مصرفية أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قام بتحويل مبالغ كبيرة من أمواله تقدّر بمليارات الدولارات إلى حسابات بنكية في عدة دول خليجية وغربية.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن المصادر قولها إن صالح قام بنقل هذه الأموال إلى الإمارات العربية المتحدة والبحرين والعديد من الدول الغربية بأسماء بعض المقربين منه من أركان نظامه وبأسماء زوجاتهم وأفراد عائلاتهم خلال العام الماضي، تفاديا لمصادرتها أو تجميدها في حال فرضت عليه عقوبات دولية.

ويأتي هذا في وقت طالب فيه الشيخ صادق الأحمر زعيم قبائل حاشد بـ"إلغاء الحصانة الممنوحة للرئيس صالح"، الذي يتهمه معارضوه بتأجيج عدم الاستقرار في اليمن بعد تنحيه في فبراير الفائت تنفيذاً لاتفاق رعاه مجلس التعاون الخليجي.

ودعا الأحمر خلال اجتماع في صنعاء لـ"تحالف قبائل اليمن العرب "الراعين للمبادرة الخليجية إلى إلغاء الحصانة عن صالح لعدم التزامه بمقتضيات تلك الحصانة".

واعتبر الأحمر أن "الجمع بين الحصانة والسياسة جريمة عظمى"، داعياً "رعاة المبادرة الخليجية إلى فرض عقوبات على كل من يحاول عرقلتها".

كما حضّ القوى السياسية في اليمن على "المشاركة في الحوار الوطني الشامل باعتباره الوسيلة الشريفة والغاية السامية لإخراج اليمن من محنته".

الاسلام اليوم

اخبار متعلقة:

تركي آل الشيخ يتوعد مواقع الكترونية بالملاحقة القانونية 

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

بعد الفضيحة التي هزت الرأي العام : تطورات جديدة بشأن الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح

المذيعة السعودية ملاك الحسيني تخرج عن صمتها وتسجل أول رد في الدفاع عن نفسها ؟

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز