الرئيسية > محليات > في إجتماع مجلس شورى تحالف قبائل اليمن .. صادق الأحمر يطالب برفع الحصانة عن صالح ويدعو الحراك والحوثي إلى نبذ العنف

في إجتماع مجلس شورى تحالف قبائل اليمن .. صادق الأحمر يطالب برفع الحصانة عن صالح ويدعو الحراك والحوثي إلى نبذ العنف

يمن فويس - خاص:

طالب الشيخ صادق الأحمر بإسم تحالف قبائل اليمن برفع الحصانة عن المخلوع لانه لايمكن التزاوج بين العمل السياسي والحصانة , كما طالب الشيخ الأحمر في أجتماع مجلس شورى تحالف قبائل اليمن والذي عقد اليوم بالعاصمة صنعاء بمشاركة واسعة من مشائخ وقبائل اليمن طالب كل من الحوثي والحراك الانفصالي نبذ العنف حتى لا يضطر الشعب الى مواجتهم بنفس منطقهم الدامي. منوها أ، اليمن اليوم  في مفترق طرق إما الى الامام او العودة الى الزخم الثوري وهو مستعد لتقديم مزيد من التضحيات لتحقيق اهداف الثورة ولن يلتفت بعدها لأحد .

وعقد مجلس شورى تحالف قبائل اليمن إجتماعه الأول اليوم السبت بالعاصمة صنعاء بمشاركة أكثر من (600) شخصا من مشائخ ووجهاء وأعيان اليمن، تحت شعار: "القبيلة.. حضارة وبناء".

ويعتبر تحالف قبائل اليمن أكبر تجمع قبلي في اليمن وأعلن عن تأسيسه في (30 يوليو 2011م) ويرأسه الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر.

 

ويعد التحالف أحد مكونات الثورة الشعبية السلمية في اليمن.. وهو تحالف قبلي مستقل يسعى لتوحيد الرؤى القبلية وبناء الدولة المدنية الحديثة.

ويهدف التحالف إلى الإسهام في النهوض بالقبيلة نحو تطبيق مفاهيم الدولة المدنية الحديثة، وتعزيز قيم الترابط والتلاحم الاجتماعي بين أبناء الشعب والحفاظ على الأعراف والأسلاف الحميدة.

كما يهدف إلى الإسهام في الحفاظ على النظام الجمهوري ومبادئ وأهداف الثورة اليمنية والمحافظة على الوحدة اليمنية أرضاً و إنساناً. وكذا الإسهام في تأمين الطرقات العامة والسبل والمصالح العامة، وفي المحافظة على السكينة العامة والسلم الاجتماعي.

‌ويهدف التحالف أيضا إلى المساهمة في معالجة قضايا الثأر وأسبابه والحيلولة دون وقوعه وإصلاح ذات البين ونبذ العصبية التي تهدد النسيج الاجتماعي وتمكين القبائل اليمنية من المشاركة الفاعلة في بناء اليمن الجديد.


جريمة اغتصاب طفل في تعز