الرئيسية > محليات > في حفل فني ساهر بالمحافظة.. وزارة الثقافة تمنح شوقي هائل لقب "رفيق الحريري" لمدينة تعز - صور

في حفل فني ساهر بالمحافظة.. وزارة الثقافة تمنح شوقي هائل لقب "رفيق الحريري" لمدينة تعز - صور

يمن فويس / تعز – خاص :

أشاد الأستاذ عبدالله عوبل ممثل وزارة الثقافة بالحب المتبادل بين محافظ تعز شوقي هائل وأبناء المحافظة , مردفا بالقول أن المحافظ الشاب سيكن بمثابة رفيق الحريري لتعز .

 وأكد عوبل أن الوقت أضحى مناسب لأن يعاد لمدينة تعز حقها نظير دورها الريادي في قيام الثورات اليمنية على امتداد التاريخ .

وأضاف عوبل في كلمة مقتضبة القاها مساء اليوم في الحفل الفني والخطابي الذي أقيم بميدان الشهداء أن قرار مجلس الوزراء في إعلان تعز عاصمة للثقافة اليمنية كان صائبا , مشيرا إلى أهمية تظافر الجهود من أجل تحويل اللقب إلى أفعال وليس أقوال .

من جانبه دعا محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي شوقي أحمد هائل جميع أطياف المجتمع إلى العمل معا من أجل تعز وبما يحقق الأمن للمدنية الذي هو أساس التنمية .

وعرج شوقي هائل في كلمته التي القاها بالمناسبة إلى دور ثورتي سبتمبر واكتوبر بالنهوض باليمن مردفا إن اليوم أفضل من الأمس والغد يجب أن يكن أكثر أشراقا , موضحا أن الثورة ليست أهازيج نرددها أو أناشيد نتغنى بها وإنما هي فعل حقيقي في بناء دولة المؤسسات الفاعلة , مشددا على أهمية الشراكة الاجتماعية بالنهوض بتعز كونها الأكثر سكنا والأشد فقرا والأعلى بطالة .

كما اشتمل الحفل الذي شارك فيها وزير الشباب والرياضة معمر الارياني  على تكريم أوائل الجمهورية بقسميه العلمي والأدبي من أبناء المحافظة .


جريمة اغتصاب طفل في تعز