الرئيسية > محليات > بحضور القائم بأعمال جامعة صنعاء .. مؤسسة شركاء المستقبل تختتم دورة تدريب مدربين

بحضور القائم بأعمال جامعة صنعاء .. مؤسسة شركاء المستقبل تختتم دورة تدريب مدربين

يمن فويس - بشرى العامري :

اختتمت مؤسسة شركاء المستقبل للتنمية اليوم بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بتدريب 14 متدربا ومتدربة من قيادات الاتحادات الطلابية في الجامعات اليمنية بأمانة العاصمة ومحافظتي تعز وعدن , على مهارات التدريب  (TOT)ومهارات النضال السلمي ، البناء والتكوين السياسي ، حملات المناصرة وكسب التأييد ، ووسائل الاعلام الجديد

وذلك ضمن مشروع تعزيز قدرات الاتحادات الطلابية في الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق اوسطية .

وفي حفل الاختتام اوضح الدكتور عبد الحكيم الشرجبي القائم بأعمال رئيس جامعة صنعاء ان الضر قد مس الجامعة الى حد كبير وانه ان الاوان لاعادة هيبتها كونها الصرح العلمي الاول في اليمن وذو تاريخ عريق . واعلن عن فتح مكتبه بشكل دائم لكل طلاب الجامعة وسماع مطالبهم وشكواهم وانتقاداتهم حتى من كان في السنة الاولى

وقال الشرجبي ( نخجل من عدم قبول مخرجات جامعة صنعاء في اعمال مهنية ووظائف محترمة وعملهم في وظائف دنيا ) . مؤكدا على ضرورة اعادة النظر في تأهيل تلك المخرجات وموازنة الدراسة الجامعية بما يواكب سوق العمل .

من جانب آخر أشار المدير التنفيذي لمؤسسة شركاء المستقبل عبد الاله سلام الى ان المشروع يسعى الى الإسهام في تعزيز دور شباب الاتحادات الطلابية بالجامعات الحكومية والأهلية في المشاركة الفاعلة في بناء المستقبل المشرق لليمن الجديد مما سيؤدي الى عكس وعي وثقافة شباب اليوم بمسئولياتهم تجاه أنفسهم وتجاه المجتمع وتحفزهم على العمل وتعزز الثقة بأنفسهم وتطوير قدراتهم وإمكانياتهم في المشاركة الإيجابية والفعالة في دفع عجلة التنمية في المجتمع .

وذكر سلام ان المشروع يعتمد على دعم النقابات والاتحادات الطلابية وتعزيز روح الديمقراطية التشاركية بين صفوف أعضاء الاتحادات ودعم برامج الارتقاء بقدرات ومهارات الشباب من خلال التدريب ودعم الشبكات المجتمعية عبر وسائل الإعلام الحديث و والانخراط في القضايا السياسية الراهنة، بما في ذلك توعية الشباب حول حقوقهم وواجباتهم وتعزيز مهارات مناصرة القضايا لدى الأفراد والمجموعات من خلال توظيف نوافذ الإعلام الجديد في تأييد تلك القضايا .

ويعد هذا المشروع ضمن اطار برنامج صناع الغد لقيادات الاتحادات الطلابية بالجامعات الحكومية والأهلية في محافظات (صنعاء ، تعز ، عدن ) وسيتم من خلاله عقد عدة دورات تدريبية لمنتسبي الاتحادات الطلابية في المحافظات المستهدفة ،بالإضافة الى تأهيل 350 طالب وطالبة على مهارات التدريب(TOT)ومهارات النضال السلمي ، البناء والتكوين السياسي ، حملات المناصرة وكسب التأييد ، وسائل الاعلام الجديد .كما يشمل المشروع إطلاق المنتدى السياسي للاتحادات الطلابية والموقع .

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز