الرئيسية > محليات > اليمن : 3 قتلى من قادة «القاعدة» في عدن

اليمن : 3 قتلى من قادة «القاعدة» في عدن

يمن فويس - وكالات :

قتلت قوات الأمن اليمنية في عدن، اليوم، ثلاثة من عناصر «القاعدة» كانوا يعدون لاعتداءات ضخمة في كبرى مدن الجنوب، ووصفتهم وزارة الدفاع بأنهم «من أخطر قادة» التنظيم في اليمن.

وأعلن مسؤول أمني يمني، رفيع المستوى، «مقتل ثلاثة عناصر من تنظيم «القاعدة»، أحدهم صومالي، كانوا يعدون لتنفيذ اعتداءات ضخمة في عدن، خلال مداهمة قوات الأمن فجراً منزلاً كانوا يتحصنون فيه في حي ريمي بمنطقة المنصورة».

وأوضح المسؤول أن العناصر الثلاثة قتلوا في تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن، التي داهمت منزلاً، مضيفاً إن الأمن اعتقل عنصراً رابعاً في «القاعدة».

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الإلكتروني مقتل ثلاثة من «أخطر قادة» تنظيم «القاعدة» في اليمن خلال عملية نفذتها وحدة خاصة في القوات اليمنية في عدن.

وذكر الموقع أنه «جرت مداهمة منزل تابع للتنظيم وحدث اشتباك مع العناصر الإرهابية الموجودة فيه، استمر نحو ساعتين، وقتل فيه ثلاثة من أخطر قادة «القاعدة» وأصيب أربعة من جنود الأمن أحدهم حالته خطيرة».

ونقل الموقع عن مسؤول أمني قوله إنه «عُثر على كمية كبيرة من المتفجرات المتنوعة في معظم غرف المنزل، إضافة إلى أنابيب غاز مفخخة وسيارتين في فناء المنزل مفخختين، كانتا جاهزتين لتنفيذ عمليتين انتحاريتين، وأسلحة بينها صاروخ من نوع «لو» وأحزمة ناسفة»، موضحاً أنً «المنزل كان يستخدم مقراً لقادة التنظيم في محافظة عدن، ومركزاً للتخطيط وإدارة العمليات الإرهابية، وورشة لتصنيع المتفجرات وتفخيخ السيارات».

(أ ف ب، يو بي آي)


جريمة اغتصاب طفل في تعز