الرئيسية > محليات > تظاهرات طلابية تطيح برئيس جامعة صنعاء واصابة 4 من طلاب الجامعة بالرصاص

تظاهرات طلابية تطيح برئيس جامعة صنعاء واصابة 4 من طلاب الجامعة بالرصاص

 يمن فويس- متابعات :

على خلفية احداث اليوم في جامعه صنعاء علم "يمن فويس"  من مصادر مطلعة وجه رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه بتكليف الدكتور مجدي عقلان رئيسا لجامعة صنعاء خلفا لـ احمد الشاعر باسرد  وذلك كاجراء مؤقت بهدف انهاء الاشكاليات القائمة في الجامعة وحالة الاضراب الى حين عودة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والتشاور معه بشان تعيين رئيس جديد للجامعة. 

 

وناشد رئيس الوزراء اعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالقيام بواجبهم العلمي تجاه الطلاب بما يمليه عليهم الواجب الوطني والاخلاقي.. كما ناشد الطلاب بالتركيز على التحصيل العلمي لخدمة مستقبلهم ووطنهم.

وقالت مصادر محلية في صنعاء: ان اربعة طلاب اصيبوا بالرصاص الحي جراء اطلاق مسلحين النار على تظاهرة طلابية امام رئاسة الجامعة .
وطبقا للمصادر فان حراسة رئيس الجامعة أطلقت الرصاص على التظاهرة الطلابيه في الحرم الجامعي بالجامعة القديمة.
ووذكرت المصادر أن إطلاق نار كثيف تعرضت له مسيرة الطلاب، والتي قالت وصلت الجامعة القديمة قادمة من الجامعة الجديدة.

وفيما أشار ت المصادر إلى أن عدد من يصفونهم "البلاطجة" اعتلوا بعض المباني في الحرم الجامعي في الجامعة القديمة، وقاموا برمي المتظاهرين بالحجارة وقطع الزجاج.
نقل موقع يمنات أن عددا من الإصابات وقعت في أوساط الطلاب، جراء استهدافهم برصاص حراسة رئيس الجامعة، ورميهم بالحجارة والزجاج من قبل بلاطجة.

وأفاد الموقع أن الطلاب فرضوا حصار على بوابة مكتب رئيس الجامعة، وبوابتي الحرم الجامعي، لمنع هروب رئيس الجامعة، ومنع قوات الأمن من تهريبه، فيما لا زالت جموع الطلاب تتجه إلى الجامعة القديمة للانضمام للتظاهرة الطلابية. غير ان رئيس الجامعة غادر مكتبه وسط حراسة أمنية مشددة من قوات الأمن والفرقة الأولى مدرع.


جريمة اغتصاب طفل في تعز