الرئيسية > محليات > خادم الحرمين الشريفين يشيد بعمق العلاقات بين البلدين والسفير السعودي يصفها بالتاريخية

خادم الحرمين الشريفين يشيد بعمق العلاقات بين البلدين والسفير السعودي يصفها بالتاريخية

يمن فويس - وكالات :

أشاد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتميز العلاقات الأخوية التي تربط المملكة والجمهورية اليمنية حكومة وشعباً، والتي يسعى الجميع لتعزيزها في جميع المجالات. جاء ذلك في برقية تهنئة بعث بها لرئيس الجمهورية اليمنية الرئيس عبد ربه منصور هادي بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر لبلاده. وأعرب خادم الحرمين الشريفين باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له ولشعب اليمن الشقيق واطراد التقدم والازدهار.

من جانبه، بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة لرئيس الجمهورية اليمنية الرئيس عبد ربه منصور هادي بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر لبلاده. وعبّر ولي العهد عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة له ولشعب اليمن الشقيق والمزيد من التقدم والازدهار .

وفي ذات السياق اكد السفير  السعودي في اليمن علي بن محمد الحمدان  أنّ العَلاقات بين اليمن والسعودية عَلاقات تاريخية وعميقة وتشهد يوماً بعد يوم مزيداً من التقدم والتطور وفتح أبواب جديدة للتعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والصحية والثقافية كافة وذلك بفضل حكمة قيادتي البلدين.

وأشار الحمدان إلى " وقوف ومؤازرة المملكة قيادة وشعباً لدعم استكمال تنفيذ بنود المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية والمساعدة في تحقيق الأمن والاستقرار".

وقال علي بن محمد الحمدان  بمناسبة اليوم الوطني الثاني والثمانين للمملكة أنه "من حق كل مواطن أن يسعد ويفخر بهذا اليوم العظيم وبهذه المناسبة العظيمة لمملكتنا الغالية التي لم يتحقق لها ما وصلت إليه إلا بفضل الله ثم بالبطولات والتضحيات للملك المؤسس – رحمه الله – ورجاله الأوفياء" .

مضيفا :" لقد ترك الملك عبدالعزيز -رحمه الله- تاريخاً مملوءا بالقيادة الحكيمة والسياسة الرشيدة التي تبوأت بها المملكة مكانة مرموقة بين دول العالم وقد واصل أبناؤه البررة مسيرة البناء حتى أصبحنا نعيش في هذا العهد الميمون المبارك بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظهما الله – , لنتذكر ما قدمه الأمير سلطان بن عبدالعزيز والأمير نايف بن عبدالعزيز – رحمهما الله – لهذه الأمة , وأسال الله أن يجعل كل ما بذلوه لتنمية وبناء وتطور الوطن في ميزان أعمالهم".

وأشار "الحمدان" الى إن" ذكرى اليوم الوطني الثاني والثمانين للمملكة ماهي إلا ذكرى عظيمة ، ستظل خالدة في قلوب أبناء الوطن ، وستحملها ذاكرة الأجيال القادمة ليستلهموا منها دروسا وطنية في الكفاح ، لما سطره المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - من وحدة وطنية بين أبناء وطن العز والشموخ ، وعلى تراب هذه البلاد الطاهرة ".

 وقال "الحمدان" في سياق حديثة : إن هذا اليوم من كل عام مناسبة عظيمة تؤكد قوة وتلاحم هذه البلاد والتفاف المواطنين حول قيادتهم الرشيدة في مواجهة المغرضين والحاقدين الذين يحاولون النيل من هذه البلاد العزيزة وقيادتها ، سائلاً الله أن يحفظ قادتنا ويوفقهم لما فيه خير الوطن وتقدمه ،والشعب السعودي المخلص الذي أثبتت الأيام وعيه والتفافه ووقوفه إلى جانب قيادته الحكيمة.

وفي ختام حديثة قال السفير علي بن محمد الحمدان  سفير خادم الحرمين الشريفين في اليمن: يطيب لي أن رفع أسمى آيات التهاني والتبريكات باسمي ونيابة عن منسوبي السفارة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ونائبه " حفظهما الله " بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 82 للمملكة .


جريمة اغتصاب طفل في تعز