الرئيسية > محليات > المحافظ شوقي هائل: تعز شكلت العمق الإستراتيجي لانطلاقة ثورة 26 سبتمبر

المحافظ شوقي هائل: تعز شكلت العمق الإستراتيجي لانطلاقة ثورة 26 سبتمبر

يمن فويس - ابوبكر العزي : 

أكد شوقي احمد هائل محافظ محافظة تعز رئيس المجلس المحلي أن محافظة تعز شكلت العمق الاستراتيجي لانطلاقة الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وكانت الحضن الدافئ لكل المناضلين والثوار ففي محافظة تعز نمت شجرة الثورة وانطلقت بواكير الثقافة الوطنية وقدمت المال والرجال من أجل انتصار الإرادة الوطنية في العزة والكرامة والحرية وأشار المحافظ شوقي إلى أن احتفالات بلادنا باليوبيل الذهبي لثورة الـ 26 من سبتمبر يكتسب العديد من المعاني والدلالات العظيمة كونه يأتي في ظل ظروف استثنائية انتصرت فيه الإرادة الوطنية في التغيير نحو بناء اليمن الجديد والتوجه الجاد والمسئول صوب الغد الأجمل والأفضل.

ولفت المحافظ شوقي في تصريح صحفي إلى الوضع الذي كانت تعيشه المحافظة قبل الثورة وما شهدته من تطور مضطرد منذ قيام الثورة وحتى اليوم من حيث تشييد المدارس وتنفيذ شبكة الطرق الرئيسية والفرعية التي تربط المديريات بعاصمة المحافظة وإنشاء جامعة تعز وغيرها من مشاريع البنية التحتية التي لا يتسع المقام لسردها في هذه العجاله.

وقال محافظ تعز: إن طموحات قيادة المحافظة كبيرة بحجم تطلعات وطموحات أبناء المحافظة التواقون دوماًً إلى غد أفضل وأجمل وأملنا خلال العامين القادمين أن تكون المحافظة هي الأولى على مستوى الجمهورية من حيث استكمال البنية التحتية وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار وتوفير الأجواء الملائمة للمستثمرين المحليين والأجانب وتأمين فرص عمل للشباب والحد من البطالة ومكافحة الفقر واستكمال تنفيذ مشاريع البنية الثقافية التحتية وبما يتواكب مع إعلان تعز عاصمة ثقافية للجمهورية اليمنية وفي ظل هذا التحول الثقافي الذي طرأ على الخارطة الثقافية للمحافظة

فإن أمامنا أهداف ورؤى نعكف على تنفيذها في الوقت الحاضر وأتمنى أن تستقر الأوضاع حتى نستطيع أن نحدث تحولات جذرية ونوعية في مسارات الحياة العامة لاسيما وأن المرحلة القادمة مرحلة تغيير نحو الأفضل والولوج إلى المستقبل الأكثر إشراقا وتألقاً وهذا لن يتأتي إلا بتضافر جهود كل أبناء المحافظة وتغليب مصلحة المحافظة على ما دونها من المصالح الضيقة.

وأشار شوقي هائل إلى أن أنظار المجتمع الدولي من المقرضين والمانحين تتجه نحو محافظة تعز نظراً لما تكتنزه هذه المحافظة من خصائص جغرافية وسياحية وموروث ثقافي وسياسي فريد وعلى أبناء تعز أن يدركوا المكانة الكبيرة التي تحضى بها المحافظة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي بحيث يعمل الجميع بروح الفريق الواحد وبروح وطنية ومسئولة لإفساح المجال أمام قيادة السلطة المحلية للقيام بمسئولياتها القانونية والدستورية حتى تتمكن من استغلال الفرص المتاحة من قبل المانحين وتوظيفها التوظيف الأمثل والأفضل . 

وأكد المحافظ شوقي إلى أن ثورة الشباب قد مثلث انطلاقة جديدة نحو التغيير في اتجاه المستقبل المشرق والواعد المفعم بالأمل والعمل الجاد لبناء مستقبل اليمن الجديد .

- وقال محافظ تعز: الانجازات الإستراتيجية التي ستشهدها المحافظة خلال المرحلة القادمة كبيرة وإستراتيجية وتتمثل بإعادة تأهيل مطار تعز الدولي بما يمكنه من استقبال الطائرات في كل الظروف والأحوال وكذا المدينة السكنية بالحوبان وسيتم تسليم الشقق السكنية للمستفيدين وفقاً للائحة المنظمة لذلك ومدينة حمد الطبية وقد تم تسوير المساحة المخصصة للمدينة الطبية والتي ستمثل صرحاًً طبياً متميزاً ومرجعيه طبية لكل أبناء اليمن وكذا إعادة تأهيل ميناء المخا والمناقصة في طريقها للإعلان.

- مؤكداً في السياق ذاته أنه تم استكمال الدراسات الفنية لإنجاز مشروع تحلية المياه من المخا لمحافظتي تعز وإب والذي يمثل الهم الرئيسي أمامنا في السلطة المحلية ويتصدر اهتماماتها وسيمثل إنجازه انطلاقة جديدة ونوعية للمحافظة لجذب الاستثمارات والمستثمرين .

- وقال هائل: كما سيتم البدء بتنفيذ مشروع المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع حماية تعز من كوارث السيول والممول من البنك الدولي .. مشيراً إلى أن الهم الأكبر ينصب في الوقت الراهن باستعادة المحافظة لأمنها واستقرارها وينعم المواطن بالسكينة والهدوء وتوفير الخدمات العامة بدرجة أساسية . وهذا هو التحدي الأساسي بالنسبة لنا والذي يتطلب تضافر جهود الجميع وخلق حالة من الأمن والاستقرار حتى نتمكن من تنفيذ تلك المشاريع الإستراتيجية المتعلقة بهموم المواطن ومعيشته ولعلكم تدركون كيف كانت الأوضاع مضطربة بالمحافظة خلال الفترة الماضية وقد انصبت الجهود نحو استقرار العملية التربوية والتعليمية والصحية وانسيابية حركة الخدمات العامة ومد جسور من الثقة بين رجل الأمن والمواطن في الوقت الذي تم تأهيل 78 مدرسة على مستوى المدينة بهدف خلق بيئة دراسية نقية لأبنائنا الطلاب واستقبال عام دراسي جديد بشكل ملائم ومناسب يمكن الطلاب من التميز والإبداع على كافة المستويات .

ونحن أكثر حرصاً على دعم الطلاب ورعايتهم في تحصيلهم العلمي والنأي بهم عن المكايدات والصراعات السياسية الضيقة وأن يكون اتجاه الجميع هو نحو العلم والمعرفة ومحاربة الجهل والتخلف.

واختتم المحافظ شوقي تصريحه بالقول إن تعز ستشهد بمناسبة العيد الذهبي لثورة 26 من سبتمبر افتتاح 147 مشروعاً تنموياً بتكلفة أكثر من 6 مليارات ريال موزعة على كافة المجالات كما سيتم وضع حجر الاساس لـ 174 مشروعا تنموياً بتكلفة 15 مليار ريال على مستوى المدينة والمديريات.

 

جريمة اغتصاب طفل في تعز