الرئيسية > محليات > حجة: الإصلاح الخيرية تنفذ ورشة عمل للقيادات الدينية حول قضايا الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة

حجة: الإصلاح الخيرية تنفذ ورشة عمل للقيادات الدينية حول قضايا الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة

يمن فويس – حجة :

نفذت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية، فرع محافظة حجة ، ورشة عمل للقيادات الدينية، حول قضايا الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة .

وفي حفل الافتتاح أكد الدكتور ابراهيم الشامي وكيل المحافظة على أهمية توعية المجتمع و الناس حول سماحة الدين و ووسطيته منوها أن قضايا تنظيم الأسرة من المواضيع الحساسة عند كثير من العلماء , مردفا :  فنحن نتكلم عن تنظيم الأسرة من منظور اسلامي و شرعي الذي يضمن للام و الجنين حياة صحية امنة يضمن لنا انجاب اجيال قوية قادرة على الحياة وبما يضمن صحة الام وطفلها .

من جانبه أوضح منسق الصحة الإنجابية بفرع الجمعية حجة ، نفيش النفيش ، أن الورشة تأتي ضمن سلسلة ندوات وورش عمل وجلسات توعية ، تنفذها جمعية الإصلاح في المحافظة ، التي استهدفت في برنامجها لهذا العام مديريتي مدينة حرض والمدينة .

وأوضح أن الورشة شارك فيها  30 من الخطباء والدعاة والمرشدين، من مديريتي المدينة حرض ، من أجل انجاح برامج التثقيف الصحي في هذا المجال.

مؤكدا أن الورشة تأتي ضمن عدة فعاليات، أهمها جلسات توعية  أقيمت الشهر الماضي الذي بدأ 20 مثقفاً ومثقفة صحية، بتنفيذ 200 جلسة تثقيف في قضايا الصحة الإنجابية، للذكور والإناث، في المديريتين.


جريمة اغتصاب طفل في تعز