الرئيسية > محليات > معتقلين في الأمن السياسي بتعز يضربون عن الطعام لاحتجازهم بدون مسوغ قانوني منذ أشهر

معتقلين في الأمن السياسي بتعز يضربون عن الطعام لاحتجازهم بدون مسوغ قانوني منذ أشهر

يمن فويس – تعز :

قال فريق منظمة هود بتعز انه تلقى بلاغ من اسر المعتقلين في الامن السياسي وهم عيسى المسني ونور الدين الدبعي وعامر العزب والذين تم اعتقالهم من قبل الأمن السياسي قبل اربعة أشهر وما زالوا محتجزين حتى اليوم ولم يتم الإفراج عنهم أو أحالتهم الى جهة الاختصاص اذا كانوا متهمين بجريمة ما .

وأوضح الفريق أن مفاد البلاغ ان المعتقلين بدءوا إضراب عن الطعام احتجاجا على ما يتعرضون له من ايلأم نفسي ورفض جهاز الامن السياسي إحالتهم الى النيابة او الافراج عنهم.

وشكى والد احد المحتجزين ان ولده يعاني من هزال بجسمه وحالته الصحية سيئه وانه يستغيث ويناشد االنائب العام سرعة التدخل ووضع حد لمعاناة المحتجزين.

وأضاف بلاغ صادر عن هود :  وعليه ولما كان استمرار احتجاز المذكورين وغيرهم امر غير قانوني ويخالف المواثيق الدولية المصادقة عليها بلادنا بخصوص منع الاحتجاز التعسفي وحجز الحرية وخاصة الاعلان العالمي لحقوق الانسان والعهدين الدوليين  فاننا نطالب النائب العام بسرعة تشكيل لجنة للنزول الى الامن السياسي بتعز والنظر بالموضوع وفقا للقانون وخاصة واننا تلقينا بلاغات اخرى من مواطنين بخصوص احتجاز ابنائهم داخل حجز الامن السياسي  ولفترات طويلة .   


جريمة اغتصاب طفل في تعز