الرئيسية > رياضة > ميسي تاسعاً وسيلفا يطيح برونالدو من قائمة الـ10 الأعلى أجراً

ميسي تاسعاً وسيلفا يطيح برونالدو من قائمة الـ10 الأعلى أجراً

يمن فويس - وكالات :

خرج البرتغالي كريستيانو رونالدو من قائمة اللاعبين العشرة الأكثر أجراً في العالم، وذلك في أعقاب تمديد الجناح الإسباني الدولي دافيد سيلفا لعقده مع مانشستر سيتي مؤخراً، في حين واصل الكاميروني صامويل إيتو تصدّر القائمة، بينما احتل الأرجنتيني ليونيل ميسي المركز التاسع.

وذكرت صحيفة "ريكورد" البرتغالية أن رونالدو لم يعد موجوداً في القائمة، بعدما تفوّق الراتب السنوي الذي يحصل عليه سيلفا من مانشستر سيتي، على ذلك الذي يتقاضاه رونالدو من نادي ريال مدريد الإسباني.

وبموجب العقد الجديد لسيلفا مع السيتي، فإن اللاعب الدولي الإسباني سيحصل على 12 مليون يورو سنوياً، مقابل 10 ملايين لرونالدو، الذي أثار الجدل مؤخراً بإعلان رغبته في الرحيل عن الريال.

وقد تكهّنت وسائل الإعلام الإسبانية بأن سبب الحالة النفسية السيئة لرونالدو مردّها شعوره بالظلم وبعدم الحصول على ما يستحقه، خصوصاً أن لاعبين أقل منه بكثير يتقدمون عليه في القائمة، علماً أنه كان يحتل المركز العاشر فيها قبل إزاحته من سيلفا.

طفرة رواتب

وحتى العام الماضي كان رونالدو الأول في قائمة اللاعبين العشرة، وذلك عقب انتقاله من مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى ريال مدريد، لكن سرعان ما بدأ يتراجع في القائمة بسبب الرواتب الضخمة التي تدفعها بعض الأندية.

وأحدثت أندية أوروبية معينة طفرة هائلة في سلم الرواتب، إذ يدفع آنجي الروسي المغمور 20 مليون يورو سنوياً للكاميروني ايتو بفضل مليارات مالكه المنحدر من إقليم داغستان المسلم سليمان كريموف.

وفي المقابل، ضمن باريس سان جيرمان الفرنسي للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الحلول ثانياً في القائمة بواقع 14.5 مليون يورو، تدفعها الإدارة القطرية للنادي الباريسي الشهير، فيما يبرز تشلسي على هذا الصعيد بسخائه الواضح بدفع الرواتب لبعض اللاعبين.

ميسي تاسعاً

ويحتل الإنكليزي واين روني لاعب مانشستر يونايتد المركز الثالث في اللائحة براتب سنوي قدره 13.8 مليون يورو، ويليه الايفواري يايا توريه لاعب مانشستر سيتي (13 مليون) وزميله في نفس الفريق الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (12.5) ثم الايفواري الآخر ديديه دروغبا لاعب شينغهاي شنوا الصيني (12 مليون).

ويأتي الإسباني فيرناندو توريس مهاجم سيتي أيضاً سابعاً براتب سنوي يبلغ 10.8، فيما يحل لاعب أرجنتيني مغمور ثامناً براتب سنوي يصل إلى 10.6 مليون يورو، وهو داريو كونكا، المحترف بنادي غوانزو إيفرغراند الصيني.

ورغم أن ميسي نجم برشلونة بلغت شهرته الآفاق، ويعد اللاعب الأفضل في العالم؛ فإنه يأتي تاسعاً في القائمة براتب سنوي يبلغ 10.5 مليون يورو، إلا أنه بات مرشحاً للتقدّم في القائمة بعد إعلان ساندرو روسيل رئيس ناديه نيته إعادة النظر في عقد اللاعب.

اخبار متعلقة:

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

تركي آل الشيخ يتوعد مواقع الكترونية بالملاحقة القانونية 

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

بعد الفضيحة التي هزت الرأي العام : تطورات جديدة بشأن الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح

المذيعة السعودية ملاك الحسيني تخرج عن صمتها وتسجل أول رد في الدفاع عن نفسها ؟

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز