الرئيسية > عربية ودولية > على رأسهم الداعية الدكتور علي الحمادي ..الإمارات تسحب جنسية 7 دعاة طالبوا بإصلاح السلطة التشريعية

على رأسهم الداعية الدكتور علي الحمادي ..الإمارات تسحب جنسية 7 دعاة طالبوا بإصلاح السلطة التشريعية

يمن فويس - عادل أنصاري:

قررت دولة الإمارات سحب الجنسية عن 7 من الدعاة الإماراتيين المنتمين إلى جمعية الإصلاح والتوجيه الاجتماعي كانوا قد شاركوا في التوقيع على عريضة رفعت لرئيس الدولة، تطالب بإصلاحات في السلطة التشريعية في الدولة، تدعو لإجراء انتخابات صحيحة للمجلس الوطني، وأن يؤدي دوره بصلاحيات كاملة.

واعتبر الدعاة السبعة الذين يأتي على رأسهم الداعية الدكتور علي الحمادي ما حدث معهم إجراء غير قانوني ومخالفا لحقوق الإنسان الأصلية، ودستور الدولة، والقوانين الصادرة فيها.

وقال الدعاة في بيان لهم إن الجامع بينهم هو الانتماء لجمعية الإصلاح والتوجيه الاجتماعي في الدولة، والتي تم إيقاف عمل مجلس إدارتها، وتم رفع قضية لدى المحاكم لرفع الحظر عنها، ومازالت إجراءات التقاضي قائمة .

وطالب الموقعون على البيان بجميع الجهات والمؤسسات والجمعيات والوجهاء والمسئولون المعنيون بحقوق الإنسان، داخل الدولة وخارجها، رد هذا العدوان عن مواطني الدولة، وإيقاف كافة الإجراءات الجائرة الموجهة لدعاة الإصلاح في الدولة، وأهاليهم وزوجاتهم وأولادهم، ولدعوة الإصلاح ومؤسساتها، ولجميع الدعوات الإسلامية في الدولة، وكافة المدافعين عن الحقوق، والأحرار، والشرفاء، من أبناء هذا الوطن .

واعتبر الموقعون على البيان هذا الاجراء إساءة للدولة ووزاراتها ومؤسساتها ومواطنيها، وسمعتها داخليا وإقليميا ودوليا، من قبل قيادات ومستشارين فاسدين مغرضين في جهاز أمن الدولة، متربصين السوء، و يريدون لها الشر، ويثيرون الفتنة، ويصنعون للامارات الأعداء في الداخل والخارج .

وكان قد وقع على البيان: الشيخ محمد عبدالرزاق الصدّيق عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والدكتور علي حسين الحمادي رئيس مركز التفكير الإبداعي والدكتور شاهين عبدالله الحوسني خبير المكتبات والمعلومات والأستاذ حسين منيف الجابري الخبير التربوي التعليمي الأكاديمي والأستاذ حسن منيف الجابري مؤسس وخبير في العمل الخيري والأستاذ إبراهيم حسن المرزوقي أستاذ ومدرس تربوي وتعليمي والأستاذ أحمد غيث السويدي أستاذ وخبير في العمل التربوي . الوفد


جريمة اغتصاب طفل في تعز