الرئيسية > محليات > مصرع وإصابة 7 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار اسطوانة غاز

مصرع وإصابة 7 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار اسطوانة غاز

 

 

يمن فويس - شاكر قائد

 

أدى انفجار اسطوانة غاز في بني مرغم منطقة رحاب بمديرية القفر بمحافظة إب إلى وفاة امرأة وابنتها وإصابة خمسة «سيدتين وطفلة» واثنين من الرجال بحروق خطيرة جميعهم من أسرة واحدة.

وأوضح أحد أفراد الأسرة ويدعى حسن عبدالله قائد أن الأسرة كانت على مائدة طعام الغداء ولم يشعروا بتسرب الغاز من الاسطوانة لانعدام الرائحة مما أدى إلى انفجار كبير.

مشيراً إلى أن الضحايا تم اسعافهم من قبل أحد أبناء محافظة حضرموت إلى أحد المستشفيات الحكومية بمحافظة إب وعددهم سبعة وعند الوصول رفض المستشفى استقبال تلك الحالات وأحالونا إلى مستشفى جبلة الذي بدورهم قدموا لنا كل ما يستطيعوا تقديمه.

الدكتور نجيب الباشا، أخصائي الجراحة العامة بمستشفى جبلة أكد أن الضحايا وصلوا وهم بحالة سيئة وقد فارق اثنان منهم الحياة عند مدخل المستشفى وهم الأم وابنتها، فيما الخمسة الآخرون لازالوا تحت الرعاية الطبية وحالتهم خطرة، كون الحروق من الدرجة الثانية ونسبة الحروق بلغت من 60 % إلى 70 % منوهاً أنه كان بإمكان المستشفى الذي استقبلهم في البداية القيام بإجراءات الاسعافات الأولية واعطائهم المحاليل اللازمة وإن لم يكن يوجد في ذلك المستشفى قسم للحروق وفيما بعد يتم التنسيق مع مستشفى جبلة لاستقبالهم.. وفي ذات السياق حمّل عدد من المواطنين في محافظة إب شركة الغاز مسئولية الضحايا الناتجة عن انفجار اسطوانات الغاز التي أصبحت بشكل متكرر وأعداد الضحايا متزايدة.. مؤكدين أنه لاتوجد رقابة على فك الاسطوانات وبعضها لم يخضع لعملية الصيانة، كما أن المستورد والمصنّع محلياً لاتتوفر فيهما شروط السلامة، لافتين إلى أن الاسطوانات التي تسرب منها الغاز لايستطيع المستهلك تميزها لانعدام الرائحة - الجمهورية

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز