الرئيسية > عربية ودولية > "حماس" تدمر جاليرى غزة الثقافى بالجرافات وتحوله لأنقاض

"حماس" تدمر جاليرى غزة الثقافى بالجرافات وتحوله لأنقاض

يمن فويس - بلال رمضان :

قال الشاعر الفلسطينى خالد شاهين فى بيان أصدره إلى الرأى العام وللتضامن مع جاليرى غزة الثقافى، إن جرافات وزارة الداخلية فى حكومة غزة قامت اليوم وأمس، ودون سابق إنذار، باقتحام الجاليرى الثقافى، وحولته إلى أنقاض ومنطقة مدمرة طالت أماكن لعب الأطفال، ومنصة النشاطات الثقافية، وأماكن الاستراحة التى تسمى القدس المخصصة للقاءات والندوات، ومكان بيت لحم المخصص للفن التشيكلى والسينما.

وأوضح البيان أنها قامت أيضًا باقتلاع أشجار الزيتون والزينة والورود المحيطة، وكان عناصر الشرطة المرافقة للجرافات قد اعتدوا على الصحفيين، وصادروا الجهاز الخليوى لأحدهم لمنع نشر الصور. واليوم أيضا قاموا بترويع العاملين فى المكان. 

وأضاف البيان: إننا إذ نستهجن هذا الفعل الذى يمس بالحياة الثقافية فى غزة، حيث إن الجاليرى يمثل متنفساً حقيقياً يكاد يكون وحيداً للنشاط الأدبى والثقافى فى قطاع غزة، ونستنكر هذا العمل غير المسبوق، وندين الاعتداء المباشر على حرية التعبير التى يحتضنها المكان، فإننا نطالب بمحاسبة المسئولين عن هذا الدمار، كما نطالب بإعادة إعماره لما يحمل من صفة اعتبارية ثقافية فى غزة. 

ودعا البيان جميع الكتاب والأدباء المعنيين بالشأن الثقافى، وكذلك كل وسائل الإعلام فى قطاع غزة إلى الحضور فى تمام الساعة السادسة مساءً اليوم، للمشاركة فى لقاء تضامنى مع هذا الصرح الثقافى، وذلك على أنقاض المكان المدمر.

 

جريمة اغتصاب طفل في تعز