الرئيسية > عربية ودولية > التايمز: الربيع العربي يتحول إلى "خريف دامٍ"

التايمز: الربيع العربي يتحول إلى "خريف دامٍ"

يمن فويس - وكالات :

نشرت صحيفة "التايمز" في افتتاحيتها الاثنين مقالاً بعنوان "الخريف العربي".. وجاء في المقال أن الربيع العربي يتحول إلى خريف دامٍ، وذلك إشارة إلى موجة العنف التي واكبت نشر الفيلم المسيء للإسلام "براءة المسلمين". 

ويضيف المقال أن هذا الفيلم تسبب في مقتل السفير الأمريكي في ليبيا وبموجة من الاحتجاجات تجلت بتظاهرات من القاهرة مروراً بالخرطوم وتونس إلى صنعاء، كما أن اعتداء "طالبان" على مخيم باستون، الذي يعد المركز الأساسي البريطاني في أفغانستان، والذي تسبب بمقتل جنديين بريطانيين، جاء رداً على نشر هذا الفيلم المسيء للإسلام. 

ويضيف المقال أن استمرار سقوط العديد من القتلى في سوريا في الوقت الراهن من شأنه أن يجعل الدول في حيرة من أمرها ويطرح على الدول الغربية سؤالاً مفاده: إلى متى تستطيع هذه الدول الامتناع عن التدخل في الشأن السوري؟ إلا أن هذه الدول قلقة من ردود الفعل من هذه الدول التي تساندها للتخلص من رؤسائها الديكتاتوريين! 

وتشير الافتتاحية إلى أن الانتخابات في العديد من الدول العربية التي شهدت موجة من الربيع العربي كانت ضرورية، إلا أنها لم تكن خطوة كافية للدخول في كنف الديمقراطية؛ ففي ليبيا، فإن مقتل السفير الأمريكي كريس ستيفينز وثلاثة أمريكيين آخرين، يثبت أن الانتخابات التي أجريت في يوليو/تموز الماضي في ليبيا فشلت في التخلص من الفوضى التي تعم البلاد، وعلى الأخص في بنغازي، وفي المناطق الشرقية التي تحتضن عناصر خارجة على القانون، مدججة بالسلاح وتنشر الفوضى.


جريمة اغتصاب طفل في تعز