الرئيسية > محليات > البيان الختامي لاجتماع مؤتمر الرياض يشدد على أهمية الشراكة بين الحكومة اليمنية والمانحين

البيان الختامي لاجتماع مؤتمر الرياض يشدد على أهمية الشراكة بين الحكومة اليمنية والمانحين

 

 

يمن فويس – الرياض :

شدد البيان الختامي الصادر عن الرئاسة المشتركة لاجتماع مؤتمر الرياض للمانحين على أهمية الشراكة بين الحكومة اليمنية والمانحين لدعم الاستثمار في اليمن كونه يمثل احدى الوسائل الفاعلة للتسريع بوتيرة التحسن للمؤشرات الاقتصادية في اليمن..

ونوه البيان الذي نشرته وكالة الانباء اليمنية " سبأ " إلى أهمية الدور الذي يسهم به المجتمع المدني اليمني والاقليمي والدولي والمنظمات الانسانية والقطاع الخاص مع الحكومة اليمنية في الاستجابة للاحتياجات الانسانية والتنموية .

وعبر البيان الصادر عن الرئاسة المشتركة لاجتماع مؤتمر الرياض للمانحين عن ترحيب المانحين لليمن بأولويات البرنامج المرحلي والمصفوفة الملخصة للموارد 2012م - 2014م التى أعدت من قبل حكومة الوفاق الوطني والتى تحدد الأولويات قصيرة ومتوسطة المدى وآليات التمويل، كما التزم المانحين بتمويل الاولويات المحددة في المصفوفة الى جانب تقديم كافة اوجه الدعم اللازمة لتلبية الاحتياجات الانسانية في اليمن .

وأكد البيان أنه سيتم عقد اجتماع اخر للمانحين بعد انتهاء الفترة الانتقالية يكرس لجمع الموارد المالية اللازمة لتمويل احتياجات التنمية متوسطة وطويلة المدي.. مشيرا الى انه تم اقرار الاطار المشترك للمسئوليات المتبادلة تمهيدا لتحويله الى مجلس الوزراء اليمني للمصادقة عليه.. منوها الى أن هذا الاطار ياتي متوافقا مع مبادئ " بوسان " التي يدعم أهمية الوفاء بالتعهدات للمساعدات المالية كما يتضمن الإطار إصلاحات سياسية رئيسية والتزامات بالتنفيذ من قبل الحكومة وكذلك التزام المانحين بتعزيز قدرات الحكومة على إدارة الدعم الخارجي بفاعلية .

واشاد البيان بمبادرة السعودية بتقديم مبلغ ثلاثة مليارات ومائتين وخمسون مليون دولار لدعم برنامج الاستقرار المرحلي في اليمن ، كما اكد على أهمية مشاركة كافة الدول والمنظمات المانحة لليمن في مؤتمر اصدقاء اليمن المقرر عقده في مدينة نيويورك الامريكية في الـ 27 من الشهر الجاري .

بدورها أكدت الدول والمنظمات المانحة لليمن التزامها بدعم مساع الحكومة اليمنية الهادفة الى مواصلة تطبيق بنود المبادرة الخليجية وتنفيذ برنامج الاستقرار المرحلي الذي ينسجم مع اهداف المبادرة .


جريمة اغتصاب طفل في تعز