الرئيسية > عربية ودولية > مصر تعلن استعدادها لإطلاق قمر /نايل سات 202

مصر تعلن استعدادها لإطلاق قمر /نايل سات 202

يمن فويس – متابعة :

أعلن وزير الإعلام المصري صلاح عبد المقصود عن بدء الشركة المصرية للأقمار الصناعية، الاستعداد لإطلاق القمر الصناعي الجديد /نايل سات 202/ ليكون بديلاً لقمر /نايل سات 102/ الذي سينتهي عمره الافتراضي عام 2015م.

وقال الوزير عبدالمقصود في تصريح له اليوم الثلاثاء، أن القمر الجديد سيمكن الشركة من التوسع في تقديم خدماتها للقنوات الفضائية التي تقارب الآن 700 قناة وذلك من خلال تملك المزيد من الحيزات.

وأضاف عبد المقصود إن القمر /202/ سيكون إضافة قوية للشركة بجوار /نايل سات 201/ الذي أطلقته الشركة في أغسطس 2010م وتقدم من خلاله أحدث الخدمات التقنية.

ونفي وزير الإعلام المصري أي نية لفرض رقابة من /نايل سات/ على القنوات الفضائية من أي نوع، قائلاً " أن كلمة رقابة حذفت من القاموس الإعلامي ومحذوفة أيضاً من قاموس الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية ". 

وأكد أن قمر /نايل سات/ سيلتزم بتطبيق الدستور والقانون وتنفيذ بنود العقود المبرمة بين النايل سات وعملائها، بما تتضمنه تلك العقود من بنود تحافظ على الأخلاق والمبادئ العامة وعدم الحث علي إثارة الفتن والنعرات الطائفية أو تشجع التفرقة ".

كما جدد التأكيد على أن قمر /نايل سات/ لا يبث أي قنوات تخالف العادات والقيم المصرية والعربية، وأن ما يتم التقاطه من قنوات تثير استياء المشاهدين، هي قنوات تبث من قمر آخر يبث من نفس مدار الـ /نايل سات/.

 

اخبار متعلقة:

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

تركي آل الشيخ يتوعد مواقع الكترونية بالملاحقة القانونية 

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

بعد الفضيحة التي هزت الرأي العام : تطورات جديدة بشأن الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح

المذيعة السعودية ملاك الحسيني تخرج عن صمتها وتسجل أول رد في الدفاع عن نفسها ؟

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز