الرئيسية > محليات > تعز : مسيرة جماهيرية عريضة للتضامن مع مستشار رئيس الجمهورية

تعز : مسيرة جماهيرية عريضة للتضامن مع مستشار رئيس الجمهورية

 

يمن فويس – تعز :

تقدمت أحزاب اللقاء المشترك والتكتلات الثورية بمختلف مكوناتها بمحافظة تعز صباح اليوم المسيرة الحاشدة الضخمة التي جابت عدة شوارع بالمحافظة للتضامن مع الدكتور نعمان .

المسيرة والتي تعد الأضخم منذ الانتخابات الرئاسية الأخيرة جابت عدة شوارع بالمحافظة عكست مدى التقدير الذي يتمتع به أمين عام الحزب الاشتراكي بالمحافظة التي وصفت بعاصمة الثورات اليمنية, حيث عبر المتظاهرين عن تضامنهم المطلق مع مستشار رئيس الجمهورية مرددين العديد من الشعارات : " يا يا سين أرفع رأسك -   شباب الثورة حراسك " , " ياسين رمز الحرية  -  رمز الدولة المدنية " " يا سين سعيد نعمان   أنت للتغير عنوان" .

المسيرة وقبل وصولها إلى ساحة الحرية نفذ المشاركين فيها وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة ومن خلالها تلي بيان صادر عن الحزب الاشتراكي اليمني ندد فيه بمحاولة الاغتيال والتي لم تكن مستهدفة للدكتور نعمان وحسب وإنما للوطن المتألم منذ عدة عقود .

كما طالب البيان رئيس الجمهورية توفير كامل الحماية والسلامة للدكتور ياسين سعيد نعمان ليس لأنه أمينا عاما للحزب الإشتراكي وقائدا في المجلس الأعلى للمشترك ولكن لكونه مستشارا سياسيا لرئيس الجمهورية محملا بذات الوقت رئاسة الجمهورية المسؤولية الكاملة عن ما يمكن أن يلحق بالدكتور نعمان .

وفي صعيد متصل أدان مجلس التنسيق للجان النقابية بشركة النفط محاولات الإغتيال التي تعرض لها امين عام الإشتراكي ووزير النقل واعد باذيب وعبروا عن تضامنهم مع كوادر الوطن الشجاعة والمخلصة نحو بناء يمن جديد تسوده العدالة .

كما وزع في المظاهرة بيان باسم جبهة إنقاذ الثورة اعتبر فيه أن محاولة اغتيال نعمان وباذيب امتداد لحرب صيف 1994م على المشروع الحضاري المدني من القوى التي وصفها البيان الفاسدة التي دمرت الوحدة وشنت حربها العدائية ضد المحافظات الجنوبية وفجرت ستة حروب في صعدة وهي من تدير الفوضى والجريمة المنظمة حاليا حد تعبير البيان.

وكان المتظاهرون قد طالبوا بسرعة الكشف عن الجهة التي تقف وراء الاغتيال ومحاسبتها وتوضيح الحقائق للرأي العام كما طالبوا بسرعة إعادة هيكلة الجيش والأمن على أسس وطنية وسرعة إنهاء الانقسام.

أمينا وصل إلى مستشفى الثورة بمحافظة تعز مساء أمس 2 قتلى و2 جرحى سقطوا نتيجة اشتباكات مسلحة إثر خلافات قبيلة بمنطقة السياني بمحافظة إب .

وفي صعيد أخر شكا مواطن بمدنية تعز أن عصابة الحرير هاجمت منزله الكائن بجولة فندق السعيد مرجعا الأسباب إلى مشاركته بالتظاهرة التي شهدتها المحافظة أمس علاوة عن كونه أحد أقرباء القتيل أحمد سعيد .


جريمة اغتصاب طفل في تعز